الأخبار المحلية

سفير المملكة بجنوب افريقيا يحتفي بإمام الحرم المكي الدكتور ماهر المعيقلي

 

سعد الراقي – جنوب افريقيا

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جنوب إفريقيا الأستاذ سلطان بن عبدالله اللويحان العنقري،
حفل استقبال لإمام الحرم المكي الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي، بمقر إقامته بالعاصمة بحضور سفراء الدول العربية والإسلامية وكبار الشخصيات السياسية والإسلامية بجنوب إفريقيا.

وخلل الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة قدم فضيلة إمام الحرم المكي شكره وتقديره لسعادة السفير على الحفاوة وحسن الاستقبال، كما شكر مقام وزارة الشؤون الإسلامية، والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على التنسيق لهذه الزيارة والجهود المبذولة لخدمة المسلمين تحقيقا لتوجيهات القيادة الرشيدة.

كما ألقى سفير خادم الحرمين الشريفين الأستاذ سلطان بن عبدالله اللويحان العنقري كلمة أكد أهمية الزيارة والمكانة التي يتمتع بها أئمة الحرمين الشريفين في نفوس عموم المسلمين بالعالم، كما نوه بالجهود الكبيرة التي تقدمها المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم ونشر قيم الوسطية والاعتدال والتسامح التي يؤكد عليها الدين الإسلامي .

وفي ختام الحفل قدم فضيلة إمام الحرم المكي مصحفاً فاخرًا لسعادة السفير السعودي من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة .

الجدير بالذكر أن الزيارة تأتي بتنسيق ومتابعة من مقام وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة خادم الحرمين الشريفين في جنوب افريقيا وستشهد عدداً من اللقاءات والزيارات للمعالم الإسلامية، كما سيلقي فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام عدداً من المحاضرات العلمية في المساجد والجمعيات الإسلامية تتناول موضوعات في بيان سماحة الإسلام ووسطيته، واستعراض جهود المملكة في خدمة الإسلام ونشر قيمه السمحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى