الأخبار العالمية

سعيد: المشروعات الصغيرة عصب الصناعة في مصر

كتبت أمل محمد أمين
قال المهندس ياسر سعيد الخبير في مجال الصناعة، إن مساندة الصناعة الوطنية من قبل الحكومة المصرية خاصة في ظل الاهتمام الكبير بها من قبل القيادة السياسية لدفع عجلة الإنتاج والقرارات الصادرة لتسهيل أعمالهم من خلال المبادرات الخاصة بتشجيع الصناعة المصرية.

واضاف المهندس ياسر سعيد في حوار لبرنامج البوصلة بقناة صدى البلد أن هناك عدد من البنوك الاستثمارية التي تتخذ تلك المبادرات لتوصيلها للمصنعين ويقوموا بأستغلالها وتعقيد الأمور والإجراءات اللازمة للحصول على القرض، وهو ما يقوم به بعض البنوك.

وأشار إلي أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة له أهمية كبرى في تنمية المشروعات والصناعات المحلية، خاصة وأن المشروعات الصغيرة هي عصب الصناعة وأساس تنميتها في مصر.

ولفت الخبير الصناعي، إلي أن مبادرات التمويل الخاصة بالصناعة تعد من أفضل المبادرات ولكنها تحتاج دائما الي متابعتها وتحديد ضوابط خاصة للعمل، خاصة وأن هناك العديد من المصانع المتعثرة الراغبة في العودة إلى العمل مرة أخرى، وبحاجة إلى قرارات هامة لإلغاء الغرامات والفوائد من عليها.

وأوضح أن الفواتير الإلكترونية حلت الكثير من المشكلات الخاصة بالتلاعب توقفها والتي تمنع التلاعب في قيمتها وكذلك منع وجود أي مواد وخامات غير مصرح بها.

وأشاد بتجربة الإصلاح الاقتصادي المصري، وقال إن مصر حققت العديد من الإنجازات في ملفات الطاقة والإصلاح المالي الضريبي وقدمت تيسيرات ومبادرات للمستثمربن، وتدعو القطاع الخاص للمشاركة بشكل واسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى