الأخبار المحلية

“ريف السعودية” يستعرض خدمات دعم المزارعين والأسر الريفية بمهرجان المنتجات الزراعية الثاني بمركز أشواق

سعد الراقي – تبوك
استعرض برنامج التنمية الريفية المستدامة “ريف”، أبرز الخدمات والمشاريع التي يقدمها لصغار المزارعين٫ والأسر المنتجة بالمناطق الريفية، إلى جانب برامج الدعم المباشر التي تستفيد منها كافة القطاعات المستهدفة.

جاء ذلك خلال مشاركة “ريف” في فعاليات مهرجان المنتجات الزراعية الثاني بمنطقة تبوك، المُقام حاليًا بالحديقة المركزية بمركز أشواق التابع لمحافظة ضباء، والذي يهدف إلى دعم المزارعين وأسرهم الريفية المنتجة، ومساعدتهم علي فتح منافذ تسويقية جديدة لمنتجاتهم، إضافة إلى عرض أبرز المنتجات ذات الميزة النسبية بالمنطقة.

ويقدم الركن الخاص بالبرنامج خلال فعاليات المهرجان، معلومات وافية للمزارعين والزوار، حول الخدمات التي يقدمها البرنامج، الذي يهدف إلى خلق تنمية ريفية زراعية مستدامة في كافة مناطق المملكة، ويعمل على تعزيز قدرات صغار المزارعين والمنتجين الزراعيين؛ من خلال تقديم الدعم المباشر لعدد من القطاعات المستهدفة، والتي تشمل منتجات البن السعودي، والمحاصيل البعلية، والثروة الحيوانية والسمكية، والفواكه، وقطاع النحل وإنتاج العسل، وقطاع الورود، إلى جانب منتجات القيمة المضافة.

ويتيح ركن برنامج “ريف” بالمهرجان الفرصة لزواره، للتعرف على آلية تقديم الطلبات عبر منصة “ريف السعودية”، وشرح خطوات التقديم، بالإضافة إلى الإجابة على كافة استفساراتهم وتساؤلاتهم حول البرنامج.

يذكر أن البرنامج نجح في تحسين دخل ومستوى معيشة صغار المزارعين، من خلال زيادة عدد المستفيدين خلال العام الحالي؛ حيث تجاوز عددهم (63) ألف مستفيد، مقارنة بنحو (57) ألف مستفيد للعام الماضي، وقدّم لهم البرنامج دعمًا مباشرًا بقيمة (435,012,729) ريالًا في العام الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى