الأخبار المحلية

رئيس وأعضاء غرفة حائل : يوم التأسيس فخر واعتزاز وشاهداً على الانجازات

سعد الراقي – حائل

رفع رئيس وأعضاء غرفة حائل التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين محمد بن سلمان أسمى آيات التهاني والتيريكات بمناسبة يوم التأسيس، مؤكدين أن هذا اليوم هو يوم فخر واعتزاز لكافة الشعب السعودي ويوماً شاهداً على الإنجازات التاريخية .
وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة حائل الاستاذ هاني بن عبدالعزيز الخليفي أن يوم التأسيس يُعد ذكرى وطنية و فخر للمملكة العربية السعودية وتأكيداً على رسوخ هذا الوطن العظيم وتاريخه المجيد المُمتد منذ أكثر من 300 عام، وقال أنه سيكون يوماً شاهداً للمسيرة العظيمة التي شهدتها المملكة منذ تأسيس اادولة السعودية الأولى على يدي المغفور له الإمام محمد بن سعود، مشيراً أنه يستحضر من خلالها الأحفاد تضحيات الآباء والأجداد وما كابدوه من تحديات في سبيل بناء وطن يمتد تاريخه لأكثر من 3 قرون.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة غرفة حائل
الاستاذ محمد بن ابراهيم الرخيص أن المملكة العربية السعودية بتاريخها الوطني العظيم، ليست دولة طارئة فهي الأساس الذي تشكلت من خلاله وحدة أبناء الجزيرة العربية في تاريخها الحديث بعد أن عانت لعقود من ويلات الفرقة والشتات والنزاعات، فهذا اليوم هو يوم فخر لجميع المواطنين لما حدث فيه من إنجاز تاريخي.
وأكد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة حائل الاستاذ ثامر بن نايف الجنيدي أن المملكة اليوم تُجسد قيمة رفيعة من الإهتمام بتاريخها الذي يُعد امتدادًا أصيلًا لحاضرها ومُستقبلها، وتستلهم من خلاله عزيمة جميع أئمة الدولة و ملوكها الذين ساهموا في مراحل بناء الدولة، وقال نبارك لحكومتنا الرشيدة وولاة أمرنا بهذا اليوم العظيم.
فيما قال عضو مجلس إدارة غرفة حائل الاستاذ نايف بن عبدالكريم الجميل أنه يحق لكل أمة من الأمم أن تفخر بتاريخها وتحتفي به وتعيد التذكير فيه، فـ “يوم التأسيس” يوماً شاهدًا لمسيرة عظيمة قامت على أساس متين وعقيدة راسخة وتأصيل امتدادات الدولة السعودية الضاربة في جذور التاريخ، وقال حفظ الله قادة وولاة أمر هذه البلاد المباركة وأن يديم عليها الأمن والأمان.
وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة حائل الاستاذ سعود بن منصور العمار أننا نستذكر في هذا اليوم تاريخاً عريقاً لتأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود سنة (1139هـ / 1727م) فيحق لنا أن نفخر بهذا التاريخ العريق و الإنجار العظيم في رحلة طويلة لبناء دولة عظيمة شكلت واحدة من أهم المشاريع الوحدوية لم تعرفها الجزيرة العربية منذ قرون طويلة.
وأكد عضو مجلس إدارة غرفة حائل المهندس خالد بن عبدالعزيز الأحمد أن استحضار يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى، هو امتداد أصيل وطبيعي لحرص واهتمام قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في الحفاظ على التاريخ السعودي أولًا وتاريخ الجزيرة العربية ثانيًا، وما يوليانه من عناية فائقة بالمصادر التاريخية الحقيقية والموثوقة، فهذا اليوم يوم فخر واعتزاز لجميع المواطنين .
وقال عضو مجلس إدارة غرفة حائل المهندس محمد بن رشيد البلوي أن هذا اليوم العظيم هو يوماً شاهداً للمسيرة العظيمة التي شهدتها المملكة منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى على يدي المغفور له الإمام محمد بن سعود، ونستعرض في هذه المناسبة تاريخ وأمجاد المملكة منذ تأسيسها وما سطره ولاة الأمر من ملاحم وتاريخ عرسق محل فخر واعتزاز .
وأشار عضو مجلس إدارة غرفة حائل المهندس سعيد بن أحمد العجرفي إن يوم التأسيس هو مناسبة عظيمة تحظى بأهمية كبيرة وتؤكد على رسالة سامية تحتوي على تاريخ لوطننا الغالي عامر بالتراث والثقافة، وأضاف اليوم فرصة لتطلع الأجيال الجديدة والعالم أجمع على أمجاد وتاريخ هذا الوطن المعطاء ليكون ذكرى وطنية ومصدر فخر لجميع أبناء الوطن .
وقال الأمين العام لغرفة حائل الاستاذ محمد بن لافي الشمري يحمل اليوم الأول لتأسيس مملكتنا العربية السعودية العديد من رسائل اللطف والعزم لأنه يوم عزيز وحاضر في ذاكرة الرجل السعودي منذ بداية التاريخ، فنبارك لحكومتنا الرشيدة والشعب السعودي عامة هذا اليوم العظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى