الأخبار العالمية

د .علاء عبد الهادي رئيس اتحاد كتاب مصر يترأس وفد لزيارة شيخ الازهر لدعمه و تاييده ضد حملات التشويه المغرضة

 

اريج محمد_صدى العرب

تحت رعاية معالي الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب،رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر الدكتور علاء عبد الهادي،، يرافقه وفد من السادة الأدباء والمبدعين والنقاد بزيارة صباح اليوم الأحد لمعالي فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في مكتبه بمقر المشيخة.تناول اللقاء سبل التعاون بين الجانبين في تعزيز اللغة العربية وسبل الحفاظ على التراث وجهود الترجمة إلى اللغات الأخرى..وجهود إعادة بناء الصورة الذهنية عن حقيقة الإسلام وحضارته..
كما تم التشاور بشأن خلق آلية للتعاون والتنسيق في الموضوعات المشتركة وخاصة تجديد السلوك الديني والتأكيد على قيم التسامح المجتمعي ومحاصرة الفكر المتطرف.
وقد رحب الإمام الأكبر بضيوفه مؤكداً الرابط الوثيق بين المشيخة والنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر وهو حب العلم والحرص على أخذه من منابعه الصافية.
وقد قام وفد النقابة بعد ذلك بزيارة مرصد الأزهر الشريف للتعرف عن قرب على إنجازاته حيث شاهد مواد إعلامية إلكترونية منتجة تفند الفكر المتطرف بعد رصده على مستوى العالم ب 13لغة منها الانجليزيه والفرنسية والإيطالية والصينية والأوردية والألمانية والفارسية وغيرها..
وقد أعرب الوفد في نهاية زيارته عن تقديره للدور الكبير الذي يقوم به الأزهر الشريف بمؤسساته في الدفاع عن صحيح الدين وفي مواجهة كل التيارات الفكرية المنحرفة والهدامة والتي يتم توظيفها لإسقاط الدول وتشويه الصورة السمحة للإسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى