الأخبار الرياضة

دريبي الظروف المتشابه يجمع الزعيم والعالمي بالعاصمة الرياض .

 

يحيى الغزواني

الدريبي يجمع فريق الهلال بفريق النصر على إستاذ الملك فهد الدولي في الرياض عصر اليوم الخميس في تمام الساعة 15:15 في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

يبحث كل فريق عن استفاقة، ستكون غالية الثمن، إذ ستكون على حساب الغريم التاريخي ، ويستحق الديربي أن يكون لقاء الظروف المتشابهة، خاصة أن كلا منهما قادم من نتائج سيئة على الصعيد المحلي. ففي آخر 5 مباريات دورية.

أنهى «الزعيم» 3 مباريات بالتعادل، وكسب الرائد وضمك ، ويبقى الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوري حتى الآن، ويتواجد في المركز الرابع برصيد 21 نقطة.

أما «العالمي»، ففاز مرة واحدة فقط على الأهلي، بينما تعادل مرتين وخسر مثلهما ، ليتوقف رصيده عند النقطة 17 في المركز السابع في جدول ترتيب الدوري السعودي.

يعتمد مدرب الهلال البرتغالي، ليوناردو جارديم، على طريقة اللعب 4 / 2 / 3 / 1، ويمتلك العناصر القادرة على تطبيق هذه الطريقة، بل تطويرها حسب ظروف المباراة.

أما مدرب النصر الجديد، الأرجنتيني ميجيل روسو، فإنه يفضل دائمًا طريقة 4 / 3 / 3، وقد يلجأ إلى إعادة توظيف بعض اللاعبين، لتنفيذ هذه الطريقة، خاصة تاليسكا وبيتي مارتينيز.

سبب تأجيل اللقاء هو مواجهة الثنائي الهلال والنصر في دوري أبطال آسيا 2021، والتي انتهت لصالح الزعيم الذي أكمل مشواره حتى الفوز باللقب.

رغم تفاوت الظروف، يبقى لديربي الرياض نكهة خاصة ولا يمكن التنبؤ بنتيجته، وهو محط أنظار الكثيرين من عشاق كرة القدم في المملكة وخارجها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى