الأخبار المحلية

حرم سمو أمير المنطقة الشرقية تكرم 200 حافظة في حفل رواء الأمة السادس بالجبيل

 

عبدالله بن صالح – الجبيل

كرمت سمو الأميرة عبير بنت فيصل آل سعود، حرم سمو أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف آل سعود،200 حافظة للقرآن الكريم من مختلف الأعمار في حفل «رواء الأمة السادس » الذي أقامته الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في محافظة الجبيل مساء الأربعاء في مقر مركز الملك عبدالله الحضاري.

وأكدت سمو الأميرة على نهج الدولة الرشيدة في خدمة القرآن ورعاية حفظته، منذ عهد القائد المؤسس الملك عبدالعزيز، رحمه الله، إلى عهدنا الحاضر في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- .

من جهتها، أشادت مديرة الإشراف النسائي وفاء الحربي في كلمتها خلال الحفل بما تلقاه الجمعية من دعم واهتمام من الحكومة الرشيدة لأداء واجبها تجاه تعليم القرآن الكريم، مثمنة لسمو أمير المنطقة وللأميرة عبير دعمهما المتواصل.
حيث بدأ الحفل بمسيرة الحافظات ، بعد ذلك عُرِضَت فقرة بعنوان رحلة عمر، وفيهِ مراحل حياة حافظة من الطفولة وحتى الكِبر مع القرآن ، عقِبتها وقفة تصوّر العالم وقت كورونا وموقِف الجمعية من خلاله ثمّ وقفة وفاء للأم بقصيدة وللفريق الإداري والتعليميّ ، ثمّ امتنانٌ للوطن بالجهود المقدّمة والمكرّسة للجمعيات عمومًا والجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم بالجبيل خصوصًا ، فكانت فقرات الحفل متضمنةً في كلّ مسمّى فقرة في حرفِها الأول اشتقاقًا من كلمة ( رواء ) .

ثمّ اختتم حفل «رواء الأمة السادس » بعنوان إنجاز بتكريم سمو الأميرة الحافظات لكتاب الله والمدارس المتصدرة في تخريج الحافظات ، ابتدأته بكلمة من سموّها والترحيب بالحضور وتأكيد دعمها للقرآن وأهله وأنّهم من الخيرة وأمانيها بأن تكون من حفظة كتاب الله ، بالإضافة إلى تكريم الرعاة الداعمين للحفل، و أصحاب العطاء في دعم برامج الجمعية
كما قُدم لسمو الأميرة درع تقديريّ لدعمها المستمر للجمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى