الأخبار المحلية

جمعية غيث توقع عددًا من الشراكات الصحية مع صحة جازان لخدمة المجتمع..

 

جـــازان – عمرالصافي

وقعت جمعية غيث للخدمات الصحية صباح امس اتفاقية شراكة مجتمعية ومثلها رئيس مجلس الجمعية الدكتور جابر محمد شراحيلي مع المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان مثلها في هذه الاتفاقية نائب مدير عام الشئون الصحية الدكتور عواجي النعمي ، عددًا من البرامج والمشاريع والاتفاقيات المجتمعية يتم تنفيذها خلال عام من توقيع الاتفاقية
واوضح رئيس مجلس الجمعية الدكتور شراحيلي أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز مساهمة القطاع الخيري في التنمية الصحية بالمنطقة وفق رؤية المملكة 2030 وتمكينه لتقديم الدعم مشاركاً للقطاع الحكومي وفقا للاجتياحات الفعلية بجودة وكفاءة من خلال عمل تكاملي مع الخدمات المقدمة من قبل صحة جازان.
وقد اشتملت اتفاقية الشراكة على عدد من البرامج والمشاريع الصحية التي ستخدم أكثر من 7650 مستفيد خلال العام القادم، موزعه بين العلاج الخيري لغير السعوديين، والغسيل الكلوي، وبرنامج تقليل الانتظار للمرضى للسعوديين، وبرامج الرعاية الصحية المنزلية، وبرنامج الوقاية من الامراض المزمنة، والعيادات الاستشارية ، وغيرها من البرامج.
بالإضافة الى عدد سبعة مشاريع تطوعية ومشاريع انشائية في كلا من مستشفى صبياء العام، ومركز الرعاية الأولية ببني مالك.
وبين رئيس مجلس إدارة غيث الدكتور شراحيلي ، أنّ الشراكات تنبثق من الدور المجتمعي الذي تسعى الجمعية من خلاله لتخفيف العبء على المستشفيات الحكومية. ولرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين من المواطنين والمقيمين بالمنطقة. اسهاماً منها للارتقاء بالخدمات الصحية والبرامج المقدمة لخدمة ورعاية الأسر المستفيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى