الأخبار المحلية

جمعية الثقافة والفنون بجدة تعيد المحاورة إلى المسرح وتكرّم السناني

 

جدة: ماهر طلعت

أقامت جمعية الثقافة والفنون بجدة أمسية تراثية لشعر المحاورة ضمن برنامج ليالي التراث والذي يهدف إلى تسليط الضوء على الموروث الشعبي وتنوّعه، وقد حضر الأمسية جمعٌ غفير من المثقفين والفنانين، وبدأت الأمسية بمقدمة للإعلامي مهدي الزهراني تحدّث فيها عن أهمية الموروث الشعبي ودور الجمعية في رعايته، بعد ذلك قُدّمت قصيدة وطنية للشاعر ماهر عبدالله ثم قدّم المشرف على منتدى الشعر بديوان العرب الشاعر سعد الحافي كلمةً وقصيدةً ترحيبية، أكّد فيها أنَّ الجمعية تعمل على إبراز وتقديم جميع أنواع الموروث الشعبي.
وتحدَّث الشاعر المُحتفى به محمد السناني عن شعر المحاورة وانتشاره في الخليج العربي، مؤكّدًا على أنّ المكان الأصلي لهذا الموروث الحجاز، مقدّمًا شكرهُ للجمعية على دورها الفاعل وحرصها على التراث، بعد ذلك أقيمت المحاورة وقد شارك بها الشاعر محمد السناني والشاعر فواز السعيدي والشاعر مطر الروقي بمصاحبة صفوف جُهينه.
وفي ختام الأمسية كرّم مدير الجمعية الأستاذ محمد آل صبيح الشاعر محمد السناني بحضور ومشاركة الشاعر صالح الشادي كما تمَّ تكريم الصفوف والمشاركين في التنظيم والإعداد.
الجدير بالذكر أن الأمسية حضرها جمعٌ من المثقفين والشعراء والمهتمين، وقد أعرب مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة عن شكره للشعراء على تعاونهم للمساهمة في نشر قيم الموروث الشعبي وشكر الشيخ عبدالله بن بنيان على دعم ورعاية الأمسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى