الأخبار المحلية

جامعة الملك فيصل تعلن موعد إطلاق بوابة القبول في برامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1444هـ

سعد الراقي – الأحساء
أعلنت عمادة الدراسات العليا في جامعة الملك فيصل عن موعد فتح بوابة القبول للتقديم على برامج الدراسات العليا (دبلوم – ماجستير- دكتوراه) للعام الجامعي 1444هـ، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 4-9-1443هـ الموافق 5-4- 2022م وحتى يوم الخميس 13-9-1443هـ الموافق 14-4-2022م. لجميع المتقدمين السعوديين ومن في حكمهم، وغير السعوديين المقيمين بالمملكة العربية السعودية.
وأوضح معالي رئيس الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي أن جامعة الملك فيصل وفي إطار هويتها المتسقة مع رؤية المملكة 2030م أولت عنايتها بتطوير برامج الدراسات العليا وحققت خلال العامين الماضيين نمواً مطرداً بنسبة تزيد عن 80%، حيث بلغ عدد الدارسين في البرامج ما يربو عن (5200) طالب وطالبة، وبزيادة في مقاعد القبول لهذا العام عن العام الماضي تجاوزت 30%.
من جانبه أكد سعادة عميد الدراسات العليا الأستاذ الدكتور زياد بن عبدالله الحمام أن التقديم سوف يكون عبر بوابة القبول الإلكتروني ولن يتم استقبال أي طلبات ورقية بعد انتهاء فترة التقديم. مشيراً إلى أن الجامعة ترحب بقبول المعيدين والمحاضرين من داخل الجامعة وخارجها بشرط التقديم عبر بوابة القبول الإلكترونية خلال الفترة المعلنة، مع استيفاء الشروط المطلوبة، مبيناً أن جميع البرامج برسوم مالية.
وأضاف سعادته أن العمادة وبالتنسيق مع كلية الطب البيطري، وكلية العلوم الزراعية والأغذية أتاحت ثمانية برامج ماجستير للطالبات للمرة الأولى، وهي برامج ماجستير علم الأمراض البيطرية، وماجستير علوم صحة الغذاء، وماجستير صحة الحيوان – الطب الوقائي، وماجستير الولادة والتناسليات، وماجستير الطب الباطني البيطري، وماجستير الطفيليات، وماجستير أمراض الطيور، والمقدمة من كلية الطب البيطري، وبرنامج ماجستير علوم الإنتاج الحيواني المقدم من كلية العلوم الزراعية والأغذية.
وثمن الدكتور الحمام لمعالي رئيس الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي ولسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ماجد بن عادي الشمري توجيهاتهم السديدة بأهمية استيعاب الطلب المتزايد على برامج الدراسات العليا المتنوعة والتي كانت ثمرة ونتاجاً لمشروع الجامعة في تطوير برامج الدراسات العليا الملبية للاحتياجات المعرفية والتنموية المختلفة.
وللتعرف على البرامج المتاحة اضغط هنا https://www.kfu.edu.sa/ar/Deans/HigherStudies/Documents/programs%201444.pdf
وللاطلاع على الخطط الدراسية للبرامج المتاحة يمكنكم الدخول على الرابط التالي: اضغط هنا
‏ https://www.kfu.edu.sa/ar/Deans/HigherStudies/Pages/PGS-Programs.aspx
وسيتم إعلان رابط التقديم على البرامج المتاحة في حينه بمشيئة الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى