الأخبار المحلية

جامعة الملك سعود تنظم فعالية اليوم العالمي لنظم المعلومات الجغرافية 2022

ينظم قسم الجغرافيا بجامعة الملك سعود بالتعاون مع الجمعية الجغرافية السعودية، فعالية “اليوم العالمي لنظم المعلومات الجغرافية2022″، “GISday2022″، وذلك في قاعة حمد الجاسر بمركز الجامعة.
وتتضمن الفعالية التي تستمر على مدى يومين من التاسع حتى العاشر من نوفمبر الجاري، احتفالاً بعلم نظم المعلومات الجغرافية وتقنياتها وتطبيقاتها المختلفة التي تساعد في تحليل البيانات المرتبطة بالمواقع والأماكن الجغرافية، التي تُسهم في تصميم وإنتاج الخرائط وحل المشكلات الطبيعية والبشرية المتعلقة بالمكان ودعم اتخاذ القرار.
وتشتمل على جلسات علمية تقدم فيها مجموعة من الأوراق البحثية في مختلف مجالات وتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية والتقنيات الجيومكانية الحديثة، إلى جانب مجموعة من ورش العمل النوعية، كما تحتوي الفعالية على معرض بمشاركة مجموعة من القطاعات الحكومية والخاصة المعنية بتقنيات نظم المعلومات الجغرافية من داخل وخارج المملكة.
وأوضح رئيس قسم الجغرافيا بالجامعة الدكتور مفرح القرادي أن اللجنة التنظيمية جهزت هذا العام العديد من الفعاليات المصاحبة، من بينها مسابقة “أفضل ملصق علمي” مما يعزز مشاركات الطلاب في مثل هذه الفعاليات العلمية، مؤكداً ضرورة مشاركة الطلاب والطالبات في التعليم العالي والتعليم العام في مثل هذه الفعاليات العلمية.
من جانبه أشار رئيس الجمعية الجغرافية السعودية الدكتور علي الدوسري إلى أن الفعالية تُعد من أهم اللقاءات العلمية للمتخصصين في العلوم الجيومكانية بمختلف التخصصات؛ للتعريف بأهمية علم نظم المعلومات الجغرافية الذي يتم من خلاله دراسة المكان وخصائصه المختلفة، مايسهم في حل المشكلات المختلفة وتقديم الحلول بطريقة رقمية حديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى