الأخبار المحلية

جامعة الباحة تواصل جهودها العلمية في مجالات البحث العلمي

الباحة إبراهيم العذلة
طورت جامعة الباحة ممثلة بوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي هويتها البحثية، نظراً إلى حاجة منطقة الباحة إلى بحوث علمية وفق المعطيات والميزات النسبية في منطقة الباحة، ودعم التنمية ‏المستدامة في العديد من التخصصات الطبية والطاقة النظيفة والزراعة والإنتاج الحيواني والموارد الطبيعية، والنباتات الطبية والعطرية والعمران والحياة الفطرية، ومواضيع مختارة تخدم منطقة الباحة.
وأكد معالي رئيس جامعة الباحة أن البحث العلمي يتبوأ في الجامعة مكانة عالية، ويعد أحد محاورها الرئيسة، ويمثل أولوية استراتيجية لها، وشدد معاليه على أن تكون هوية البحث العلمي مرتبطة بخطة الجامعة، وهوية المنطقة ورؤية المملكة 2030.
وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور غانم بن محمد الغامدي أن الجامعة تواصل جهودها لتحقيق التميز والريادة في مجالات البحث العلمي، في النهوض بالأهداف التنموية تماشياً مع رؤية المملكة 2030.
وبين أن الجامعة أطلقت خلال عام 2022 عدداً من برامج دعم المشروعات ‏البحثية حيث بلغ عدد المشروعات المدعومة من الجامعة قرابة ٥٠ مشروعا، فيما حرصت الجامعة على توفير مصادر للبحث العلمي من خارجها وحصلت على دعم بحثي إضافي من وزارة التعليم ممثلة في وكالة البحث والتطوير والابتكار لـ 12 فريق بحثي علمي.
وأضاف أن النشر العلمي في الجامعة هو ثمرة الإنتاج العلمي حيث بلغ عدد الأبحاث المنشورة 692 بحثاً من 15 كلية بالجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى