الأخبار المحلية

جاليرى بيكاسو أيست يفتتح معرض “مختارات صيفية” لـ 25 فنان تشكيلى.. الأحد

 

القاهرة: خالد رفقي

يستعد جاليرى بيكاسو أيست، بالتجمع الخامس، لافتتاح معرضاً جديداً بعنوان “مختارات صيفية” بمشاركة 25 فنان تشكيلى، وذلك يوم الأحد 3 يوليو، ويستمر المعرض حتى يوم 10 أغسطس المقبل.
ومن أبرز الفنانين المشاركين بالمعرض الفنان إبراهيم غزاله، أظهر غزالة اهتمامه بتقنية التنقيط من خلال سلسلة رسوماته للمناظر الطبيعية، حيث إن استخدام هذه التقنية المحددة له تأثير كبير على ممارسته فيما يتعلق بكيفية تأثيرها على اللون بصريًا ، وهو العنصر الأكثر أهمية في أي لوحة.
كما يشارك الفنان التشكيلى هشام عبد المعطى، ويستكشف مبادئ كل من الانطباعية والتعبير في الفن بحيث يمكنه التركيز على التوتر بين الأشكال المعولمة والهوية الوطنية، لقد تبنى هذا الأسلوب الذي يتدفق بشكل طبيعي من ضربات الفرشاة الرائعة والذوق الرفيع، تؤكد موضوعاته أن أهم عناصر الطبيعة هي بالفعل أهم الموضوعات في الحياة.

وتشارك فى المعرض أيضا الفنانة نيفين الرفاعي، وتجلب الرسامة المقيمة في الإسكندرية نيفين الرفاعي دعامة معمارية للعديد من أعمالها في بعض الأحيان ، تكون هذه العمارة حرفية ، حيث تستدعي إشارات إلى الخطوط الدقيقة وخطوط الهيكل ، مثل البرج أو الجسر، كما أنها تجمع بين الألوان والأنماط بدقة بحيث تبدو وكأنها عمل هندسي دقيق.
أما الفنانة إيمان إسامة، تشارك أيضا فى المعرض، حيث إن العمل التصويرى لها حساس وأنثوي بشكل خاص كما لو كان يكشف لمشاهديها أن مواضيعها الرشيقة مثالية جدًا لهذا العالم، وتطرح أسئلة قيمة حول مُثُل وحقائق الأنوثة.
كما يشارك أيضا الفنان الفنان هادي برعى، من خلال تقنيات التجربة المميزة والخيال المثير ، يخلق دائمًا عالمًا غنيًا من الخيال يصور الوهم من وجهات النظر الأخرى ، ببساطة عن طريق عبور الحدود سواء كانت جسدية أو نفسية، يأخذ العقول في رحلة شعرية ودرامية لاكتشاف المجهول المغري والمخيف وفتح آفاق جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى