الأخبار المحلية

ثلاثة مصانع كبرى من كوريا الجنوبية تستعرض فرص أمانة منطقة حائل الاستثمارية

سعد الراقي – حائل
استقبل سعادة أمين منطقة حائل المهندس سلطان بن حامد الزايدي مجموعة من المستثمرين من جمهورية كوريا الجنوبية حيث اطلعهم على عدد من الفرص الاستثمارية النوعية في المنطقة وذلك لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين .
وفي بداية اللقاء استعرض أمين منطقة حائل أبرز المشاريع والفرص الاستثمارية التي تقدمها أمانة المنطقة وقدم نبذة تعريفية عن منطقة حائل ومالها من تاريخ عريق وحاضر مميز ومستقبل واعد بإذن الله ، وتطرق إلى معالم المنطقة الطبيعية التي أعطتها تميزاً في الجوانب الثقافية والمناخية والسياحية مما يجعلها منطقة جذب استثماري .
مؤكدا على حرص أمانة منطقة حائل على دعم المستثمرين ورجال الأعمال بالتعاون مع كافة الجهات المعنية ، بعد ذلك قام الوفد بجولة على عدد من المشاريع الاستثمارية القائمة والجاري تنفيذها ، وذلك في سبيل تعزيز فرص الاستثمار المحلي وجذب الاستثمار العالمي وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠.
وأوضح المشرف العام على الإعلام والتواصل المؤسسي المهندس سعود بن فهد آل علي أن المنطقة تزخر بالفرص الاستثمارية النوعية في مختلف مجالات وجوانب التنمية، لما تحظى به المنطقة من المقومات الاقتصادية والطبيعية والتراثية باعتبارها إحدى الوجهات الاقتصادية والاستثمارية، وأن مثل هذه الزيارة لبحث الفرص الاستثمارية بالمنطقة تهدف لطوير الاستثمار البلدي وتنمية الإيرادات وتعزيز عناصر جودة الحياة من خلال الشراكة مع القطاع الخاص في تنمية منطقة حائل، وجذب المستثمرين الأجانب الإقليميين والعالميين وفق أهداف رؤية المملكة 2030. وأفاد أنه تم خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين أمانة منطقة حائل و ثلاثة من كبرى المصانع الكورية لشراكة فاعلة ولاستثمار مستديم وآمن .
وبيّن المهندس آل علي أنه تم وضع خطة استراتيجية لتعزيز الاستفادة من الأصول البلدية وطرح فرص نوعية استثمارية متنوعة الأنشطة في مجالات الصناعة والزراعة والترفيه والسياحة وذلك لتعزيز التنمية المستدامة .
وأوضح المهندس سعود آل علي أن أمانة منطقة حائل لديها العديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة والتي تم طرحها مؤخراً عبر بوابة الاستثمار البلدي “فرص” مضيفاً ان الاستثمار في منطقة حائل يعد من أنجح الاستثمارات نظراً لما وهبه الله لهذه المنطقة من موقع استراتيجي وتنوعاً في تضاريسها وطبيعتها وأجوائها مما جعلها مقصداً كبيراً للسياحة من الداخل والخارج، وهذه من أكبر عوامل الجذب الاستثماري للمنطقة، وعليه فقد تم توقيع ثلاث مذكرات تفاهم بين أمانة منطقة حائل وثلاثة من كبرى المصانع الكورية بما يسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية للارتقاء بالأنشطة السياحية والترفيهية لتحقيق مفهوم الاستدامة المالية وكفاءة الإنفاق وتعزيز عناصر جودة الحياة.
مضيفاً المهندس آل علي أن أمين المنطقة المهندس سلطان بن حامد الزايدي يعمل على تطوير الاستثمار البلدي ودعم المستثمرين ورجال الأعمال وتقديم كافة التسهيلات لسرعة انهاء اجراءاتهم مع كافة الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى