الأخبار المحلية

تعليم مكة يقيم الملتقى الأول للموجهين الصحيين والموجهات الصحيات بالمدارس

مرفت طيب- مكة المكرمة

أقامت الإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة ممثلة بالشؤون الصحية المدرسية الملتقى الأول للموجهين الصحيين والموجهات الصحيات بالمدارس للعام 1444 وذلك بحضور المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ محمد المدخلي وعدد من قيادات تعليم مكة.

ووجه المساعد للشؤون المدرسية خلال كلمة ألقاها في ختام الملتقى شكره وتقديره للجهات المشاركة في هذا الملتقى وهم الشؤون الصحية المدرسية بإدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة والإدارة العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة والتجمع الصحي بمكة المكرمة ودور كل منهم في التوعية بجوانب مهمة تساهم في رفع المستوى الصحي لدى ابناءنا وبناتنا الطلاب والطالبات وجميع منسوبي المدرسة؛ كما إشاد بدور الموجهين الصحيين والموجهات الصحيات بالمدارس وجهودهم المبذولة في تعزيز صحة وسلامة المجتمع المدرسي.

بينما أوضح مدير الشؤون الصحية المدرسية محمد الصليمي في كلمته عن ثراء التكامل الرائع بين وزارة التعليم ووزارة الصحة في برامج ومبادرات الصحة المدرسية ووضع خطة مشتركة وأشاد من خلالها بجهود الموجهين الصحيين والموجهات الصحيات في المدارس والتعاون الدائم والمثمر بإذن الله بين الإدارة العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة والتجمع الصحي بمكة المكرمة مع الشؤون الصحية المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة

وتنوعت أطروحات البرنامج وأوراق العمل؛ حيث قدمت مديرة إدارة الصحة المدرسية د. سجى الحازمي ورقة عمل التوعية في الصحة المدرسية تلاها طرحت مساعدة مدير الشؤون الصحية المدرسية رضية الخطابي ورقة عمل الخطة التشغيلية الداعمة لتحسين المستوى الصحي للطلاب والطالبات والدور الإيجابي للمدارس في تفعيل برامج الخطة عقبها قدم مدير برنامج مكافحة التدخين د. علي الزهراني ورقة عمل مخاطر التدخين كما قدمت رئيس قسم الصحة المدرسية بإدارة البرامج الصحية بمكة ورقة عمل دور المعلم في مكافحة التدخين.

وفي اليوم الثاني للملتقى طرح الأكاديمي في طب الأسرة د. محمد الغامدي ورقة عمل الاضطرابات النفسية بين الطلاب والكشف المبكر وبدوره قدم المشرف بإدارة البرامج الصحية بمكة المكرمة فيصل الزهراني والمشرفة بإدارة البرامج الصحية بمكة المكرمة مرام البيشي ورقتين عمل بعنوان” التوعية بالغذاء المتوازن والصحة النفسية” و ” اليوم الخليجي لصحة اليافعين والشباب ” فيما استعرض مشرف الشؤون الصحية المدرسية عبدالله باشهاب في ورقته “الموجه الصحي ونظام نور” ، هذا وقدمت رحاب حلبي من إدارة الصحة المدرسية نبذة عن الإسعافات الأولية.

وخرج الملتقى بعدة توصيات صحية مدرسية أبرزها ضرورة التوعية في الميدان التعليمي والحرص على المستوى الصحي للطلاب والطالبات وأهمية تعزيز الدور الصحي الإيجابي بالمدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى