الأخبار المحلية

تعليم الباحة يدرب 102 موجهة صحية على الإسعافات الأولية بالمدارس.

الباحة إبراهيم العذلة
​​​​اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة، وبالتعاون مع فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالباحة، دورة الإسعافات الأولية للموجهات الصحيات بالمدارس، والتي أُقيمت على مدار أسبوعين، بدأت يوم الأحد الموافق ١٩-١٠-١٤٤٥هـ.
هدفت الدورة، التي نُفذت في مراكز التدريب التربوي في كل من بلجرشي والعقيق والقرى والمندق، إلى تعزيز قدرات (١٠٢) موجّهة صحية على مهارات الإسعافات الأولية الأساسية، وذلك لتمكينهن من التعامل بفعالية مع الحالات الطارئة التي قد تحدث داخل البيئة المدرسية، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للطلاب والطالبات.
وتُعدّ دورة الإسعافات الأولية للموجهات الصحيات بالمدارس ذات أهمية قصوى، نظراً لدورها المحوريّ في ضمان سلامة وصحة الطلاب والطالبات داخل أسوار المدرسة، وتزويد الموجهات الصحيات بالمعرفة والمهارات اللازمة للتعامل مع مختلف الحالات الطارئة، مثل الإصابات الجسدية، والاختناق، والكسور، والحروق، وغيرها، ورفع مستوى الوعي لديهن بأهمية الإسعافات الأولية ودورها في إنقاذ الأرواح.، وتعزيز مهارات التواصل مع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، وتزويدهم بالمعلومات اللازمة حول كيفية التعامل مع الحالات الطارئة.
وشهدت الدورة مشاركة فعّالة من قبل الموجهات الصحيات، اللواتي أبدين تفاعلهن الكبير مع البرنامج، ورغبتهن الجادة في اكتساب مهارات الإسعافات الأولية.
بدوره عبّر المدير العام لتعليم الباحة، الدكتور عبد الخالق الزهراني، عن شكره وتقديره لفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة على تعاونهم المثمر في إنجاح هذه الدورة، كما شكر الموجهات الصحيات على مشاركتهن الفعّالة وحرصهن على الحضور.
مبينا أن هذه الدورة تأتي ضمن مبادرات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة الرامية إلى تعزيز بيئة تعليمية آمنة وصحية لجميع الطلاب والطالبات، وذلك من خلال تدريب وتأهيل الكوادر الصحية بالمدرسة على التعامل مع مختلف الحالات الطارئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى