الأخبار المحلية

تستهدف أكثر من 2 مليوني مستفيد … الشؤون الإسلامية تعلن انطلاق برنامج الدورة العلمية الموحدة الثانية

سعد الراقي – الرياض
أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد انطلاق برنامج الدورة العلمية الموحدة الثانية الذي تنفذه وكالة الوزارة للدعوة والإرشاد في مختلف مناطق ومحافظات المملكة ابتداءً من يوم الأحد القادم الموافق الحادي عشر من صفر القادم ولمدة أربعة أيام والذي سبق أن دشنه معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، في مكتبه بمقر الوزارة في مدينة الرياض والذي يهدف إلى تحقيق رسالة الوزارة السامية في نشر العلم الشرعي من مصادره وفق منهج يقوم على مبادئ الاعتدال والوسطية.

وتهدف هذه الدورة العلمية إلى شغل طاقات الشباب بما يعود عليهم بالنفع والفائدة لاسيما وأن العلم أساس متين لحفظ النفوس وتزكيتها وصيانتها من الجهل والإنحراف العقدي والفكري.

وتتناول هذه الدورة عدد من المتون العلمية التي تتنوع في مختلف العلوم الشرعية وهي كتاب مقدمة في أصول التفسير لشيخ الإسلام ابن تيمية، كتاب التوحيد من مختصر صحيح البخاري، فضل الإسلام للإمام محمد بن عبدالوهاب قسم العبادات من كتاب مختصر خوقير في الفقه.

ويأتي تنظيم هذه الدورة العلمية الموحدة الثانية في إطار الجهود العلمية التي تسعى الوزارة لتنوير المجتمع بأهمية العلم وأخذه من مصادره وربط الجيل برصيدهم العلمي الشرعي الذي يرفع عنهم الجهل ويساهم في معرفة أحكام الدين وفق منهج الوسطية والاعتدال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى