الأخبار المحلية

تدشين مهرجان “الحبحب العثري الثالث” بمحافظة الليث

دشّن محافظ الليث بالإنابة مصلح بن حمدان البقمي، أمس، مهرجان الحبحب العثري الثالث، بحضور عددٍ من من مُديري ورؤساء الجهات الحكومية، وذلك في مقر فعاليات المهرجان في الواجهة البحرية بالكورنيش الجنوبي.
وأكد البقمي على أهمية الدور الذي يقوم به القطاع الزراعي، والذي يُعد رافدًا مهمًّا للتنمية الريفية الزراعية المستدامة والاقتصادية، وإسهامه بشكلٍ محوري في تحقيق رؤية المملكة 2030، حيث يحظى المزارعون باهتمامٍ ودعمٍ من القيادة الرشيدة – أيدها الله – .
بدوره بيّن مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الليث المهندس يحيى بن عبدالرحمن المهابي، أن المهرجان الذي يستمر لمدة يومين ويضم معرضًا للحبحب وفعاليات متنوعة لجميع أفراد المجتمع وعددٍ من ورش العمل المتخصصة، سيسهم في تطوير ودعم المزارعين المحليين؛ من خلال تسويق منتجاتهم ودعم زيادة إنتاج المحاصيل من فاكهة الحبحب والتي تعـد من المميزات النسبية للمحافظة.
يذكر أن محافظة الليث اشتهرت بمنتوجات الزراعة المطرية، التي تسمى بـ “العثري”، وهي التي يعتمد فيها المزارعون على مياه الأمطار، حيث شهدت المحافظة خلال الشهرين الماضيين هطول كميات من الأمطار، شجّعت المزارعين على إحياء وزراعة السهول والسواحل الغربية لمنطقة مكة المكرمة، وتشهد حاليًا وفرة في إنتاج المزروعات المطرية على طول شريط الساحل الغربي.
// انتهى //

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى