الأخبار المحلية

تحت شعار “عاد عيدكم ” … أمانة منطقة حائل تكمل استعداداتها لعيد الفطر المبارك 1443 هـ

سعد الراقي – حائل
أكملت أمانة منطقة حائل كافة استعداداتها للاحتفال بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1443هـ, تحت شعار( عاد عيدكم ) ، حيث أتمت الأمانة جاهزيتها في جميع المواقع الخدمية والترفيهية من حدائق وساحات وميادين عامة وتركيب العديد من اللوحات المعبرة لهذه المناسبة السعيدة.

وقامت الأمانة بتجهيز موقع احتفالات أهالي منطقة حائل بالتنسيق مع إمارة المنطقة ، وفق توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الامير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل والذي سيقام في منتزه المغواة الترفيهي حيث سيقام حفل المعايدة برعاية كريمة من لدن سموه الكريم وبحضور سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز, وعدد من ومدراء الإدارات الحكومية بالمنطقة وأعيان وأهالي المنطقة وزوار الحفل من الأهالي.
واوضح أمين منطقة حائل المهندس سلطان بن حامد الزايدي بأن كافة الإدارات الخدمية بالأمانة والبلديات التابعة والمرتبطة، بدأت بالتنسيق والعمل من وقتٍ مبكر بتجهيز منتزه المغواة الترفيهي لإقامة حفل المعايدة وتزيين وإنارة الميادين وعدد من الشوارع والطرق الرئيسية، ووضع برامج نظافة مكثفة لتلك المواقع وصيانة وتجهيز الحدائق والساحات والمنتزهات .
وأضاف المهندس الزايدي شرعت الأمانة في تركيب الأعلام على المحاور الرئيسية، وتركيب أكثر من ١٠٠ مجسماً مضيئاً يعبر عن فرحة العيد وتركيب مايزيد على ٣٠٠ لوحة تحمل عبارات تهنئة بالعيد السعيد، كما قامت بتركيب أشرطة زينة مضيئة على أعمدة الإنارة وتزيين النخيل ابتهاجاً بهذه المناسبة.

من جانبه أوضح المشرف العام على الإعلام والاتصال المؤسسي م. سعود آل علي بأنه واكب ذلك استعداد كافة الإدارات الرقابية للمواقع التي تشهد إقبالاً من السكان وزائري المنطقة للاستمتاع بأوقاتهم كالحدائق والأماكن العامة ،والمسطحات الخضراء، و رفع درجة التنسيق بين الإدارات والبلديات الفرعية، ووضع برنامج عمل مستمر يتضمن مواصلة تكثيف النظافة العامة على المرافق والرقابة الميدانية الدائمة عليها, كذلك تكثيف الرقابة الصحية على المحلات العاملة في مجال الاغذية خاصة المطاعم والكافيهات والبوفيهات والبقالات ومجمعات المواد الغذائية ومحلات بيع الحلويات.
وأضاف م. آل علي بأنه يصاحب هذه الاحتفالية مهرجان “روح حائل” الذي يحتوي على العديد من الأركان البالغ عددها أكثر من “٥٢” بوث للمعارض الاستهلاكية ويتضمن مسرح بمساحة ٢٠ في ١٠ يقام عليه العديد من البرامج الترفيهية ومسرح لطفل وأقامت العديد من البرامج الترفيهية الجاذبة للأسرة وأركان خاصة بسيارات الفود ترك ،كما يضم المهرجان أكبر خيمة سيرك بالمنطقة لعمل العديد من العروض المميزة بالحيوانات المفترسة وآلية ترويضها ويستمر المهرجان لمدة ثلاثة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى