الأخبار المحلية

بمشاركة 32 من أبناء ومنسوبي الجمعية … انطلاق فريق إنسان الكشفي لخدمة ضيوف الرحمن في موسم حج 1445

سعد الراقي – الرياض
انطلق فريق إنسان الكشفي في مهمته الإنسانية لخدمة ضيوف الرحمن لحج عام 1445هـ. والمكوّن من 32 فرداً من أبناء ومنسوبي جمعية إنسان لرعاية الأيتام، تحت مظلة جمعية الكشافة العربية السعودية، وبالتعاون مع وزارة الحج والعمرة. وذلك في معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرّمة والمشاعر المقدّسة.

وأوضح مدير عام الجمعية أ. محمد المحارب إن مشاركة أبناء إنسان ضمن الفرق الكشفية والتطوعية في موسم الحج يأتي استمراراً للجهود والنجاحات التي حققها فريق إنسان الكشفي في مواسم الحج السابقة، وحرصاً من الجمعية للإسهام مع الوحدات الكشفية المخصّصة لإرشاد الحجاج والمساهمة معهم جنباً إلى جنب لإنجاح موسم حج هذا العام .

وأضاف المحارب أن أبناء “إنسان” على أتم الجاهزية والاستعداد، حيث أقيمت لهم ورش عمل، ودورات تدريبية كشفية بالكامل تعرّفوا خلالها على القوانين والأنظمة الكشفية، وسيعمل أبناء “إنسان” في إطار المهام المنوطة بهم من قِبل جمعية الكشافة التي تشمل مختلف القطاعات، وتضمنت مراكز الإرشاد ووزارة الصحة، وتقديم الخدمات لضيوف الرحمن وفق الأنظمة التي تتعلق بالحج.

وكشف “المحارب” أن الجمعية تشارك سنوياً في موسم الحج، وتسعى من خلال مشاركة أبنائها ضمن الفرق الكشفية إلى غرس روح التطوع في نفوس الكشافة والجوّالة وحب العمل الإنساني وخدمة الآخرين، إضافة إلى تنمية المحبة والتآلف بين أفراد الكشافة، وإظهار الدور الاجتماعي لجمعية الكشافة العربية السعودية بصفة عامة والكشاف السعودي بصفة خاصة أمام ضيوف الرحمن الذين قدموا من شتى بقاع الأرض.

مشيراً أن الجمعية تحرص على بناء الشخصية الاجتماعية الفاعلة للأبناء وإتاحة الفرص لهم للإسهام في خدمة ضيوف الرحمن ونيل الأجر والثواب، مما ينعكس على رفع الروح المعنوية والهمة لديهم لخدمة مجتمعهم ووطنهم، إضافة إلى إكسابهم الخبرات الكشفية في شتى المجالات على المستوى الكشفي والمعرفي وكذلك فتح الباب للجهات والأفراد لتقديم الدعم بأنواعه للجمعية وتطوير العلاقات عبر المشاركة مع مؤسسات الدولة والجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى