الأخبار المحلية

بمشاركة ٢٠٠ طالب وطالبة بمدارس تعليم الشرقية . المبادرة الإعلامية “المراسل الطموح تطلق تجربة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي .

الاحساء

زهير بن جمعه الغزال

أطلقت إدارة الإعلام والاتصال بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية الورشة التعريفية للمبادرة الإعلامية والإثرائية ” المراسل الطموح للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني عبر منصة بودكاست همة بمشاركة ٢٠٠ طالب وطالبة ومنسق إعلامي بمدارس المنطقة الشرقية ، والتي ساهمت بخلق الصورة الذهنية الملائمة لدى الطلبة والطالبات عن وسائل استثمار أدوات الروافد الإعلامية في توجيه الرسالة الإعلامية الهادفة والتي تعبر عن طموحات الطلبة والطالبات وتعكس القفزة التطويرية التي يشهدها الميدان التعليمي في مواكبة المستجدات التكنلوجية في صناعة الأثر الإعلامي.
وعكست بدورها جهود إدارة تعليم الشرقية ممثلة في إدارة الإعلام والاتصال في استنطاق القدرات الكامنة وتطوير الطاقات الشابة من الطلاب والطالبات في مجال صناعة الرسالة الإعلامية الهادفة من منطلق عالم الإنتاج التلفزيوني والعمل الصحفي .
ومن جانبه أكد مدير إدارة الإعلام والاتصال والمتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص على أهمية الارتقاء في أهداف الرسالة الإعلامية من خلال تعزيز الجوانب القيمية المستمدة من شريعتنا الإسلامية في المجتمع التعليمي ،ولا سيما من خلال استثمار الطاقات الشابة والملكات الإبداعية لدى الطلبة والطالبات بحيث تكون هذه المؤسسة التعليمية والصروح التربوية هي نقطة الارتكاز في صناعة الرسالة الإعلامية الهادفة والتي تتوافق مع الرؤى التنموية التي تشهدها البلاد في النهوض في الممارسات التعليمية وصناعة المنتج الإعلامي الذي يعبر عن رؤية المملكة ٢٠٣٠ و استثمار الطاقات الشابة وذخيرة الوطن من خلال خوض الطلبة لتجربة المراسل الطموح لافتا ً لأهمية تدريب الطلبة والطالبات على فنون العمل الإعلامي و صناعة المحتوى الإعلامي الذي يعكس المبادرات التعليمية في الميدان التعليمي على اعتبار أن الإعلام يمثل قوة مؤثرة لدى المتلقي وجمهور المتفاعلين .
من جهتها بينت مساعد مدير إدارة الإعلام والاتصال ثريا العيسى فكرة المبادرة للفئة المستهدفة واستعرضت بدورها مسارات المبادرة للفئة المشاركة والتي جسدت دور المراسل التلفزيوني والمذيع الإعلامي ،ولفتت لمجمل المهارات التي يجب أن يتحلى بها المراسل الطموح في خوض التجربة الإعلامية في ( بود كاست همة ) مبينة ً للخارطة التنفيذية لمراحل المبادرة .
وتجدر الإشارة أن حرص إدارة تعليم الشرقية ممثلةً بإدارة الإعلام والاتصال على إطلاق مبادرة المراسل الطموح والتي تقدم تجارب البرامج التطويرية لأبنائنا الطلبة والطالبات والتي تمنحهم الفرص التدريبية بقالب خوض التجربة الإعلامية وصقل مهاراتهم وتزويدهم بالخبرات وتطوير مكتسباتهم التي تمكنهم من صناعة المحتوى المرئي الهادف لتحقيق إعلام يفي بالطموح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى