الأخبار المحلية

باحث شرعي بحريني: السعودية رائدة في نشر الوسطية والاعتدال ومؤتمر “تواصل وتكامل” يثمر الأفكار لخدمة الإسلام

سعد الراقي – مكة المكرمة

أكد الباحث الشرعي الأول بإدارة الأوقاف السنية في مملكة البحرين الدكتور صالح عبدالكريم أحمد أن المملكة العربية السعودية رائدة في نشر الوسطية والاعتدال ومحاربتها لكثير من الظاهر المخالفة لسماحة الإسلام ووسطيته, مشيدا بجهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد من جهود مشكورة في جمع كلمة العلماء والعاملين في المؤسسات الدينية في دول العالم.

جاء ذلك في تصريح صحفي له تزامناً مع صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على إقامة المؤتمر الدولي (التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم ” تواصل وتكامل”) في مكة المكرمة خلال الفترة 26 – 27 / 1 / 1445هـ, ويقام بمكة المكرمة بتنظيم وإشراف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمشاركة 85 دولة يمثلها وزراء ورؤساء الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات والجمعيات الإسلامية.

وقال الدكتور صالح أن عقد مثل هذه المؤتمرات المباركة في هذه المرحلة من الأهمية بمكان، حيث يواجه العالم الإسلامي كثير من المتغيرات والتحديات المعاصرة، ومثل هذه اللقاءات للمؤسسات الدينية، يتم فيها الاستفادة فيما بينها من خلال التباحث وتلاقح الأفكار.

وأضاف الدكتور صالح أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -يحفظهما الله- رائدة في نشر الوسطية والاعتدال ومحاربتها لكثير من الظاهر المخالفة لسماحة الإسلام ووسطيته.

وأشاد الباحث الشرعي ما تقوم به وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد من جهود في تحرير هذه القضايا، وجمع كلمة العلماء والعاملين في المؤسسة الدينية جهود مشكورة، تذكر وتشكر، جعل الله ذلك في موازين حسناتهم.

وفي ختام تصريحه رفع الشكر والثناء لقيادة المملكة العربية السعودية على جهودها في خدمة الإسلام والمسلمين في العالم ودعمهم غير المحدود من أجل نصرة قضاياهم على مر العصور, سائلاً الله أن يجزيهم خير الجزاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى