الأخبار المحلية

.انطلاق مبادرة “طيبة الخضراء” ينفذها أكاديمية أجيال فرسان الصفة التطوعي بالمدينة المنورة

 

عبدالرحمن الخياط – المدينة المنورة

أطلقت أكاديمية أجيال فرسان الصفة التطوعية بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمدينة المنورة، بالتعاون مع جمعية بيئة المدينة المنورة، و ابتدائية أم الدرداء (بـنات)

بداية بورشة عمل لطالبات الابتدائية قام بتنسيقها منسقات البرنامج القائدة التربوية الاستاذة دلال المرواني الموجهة الصحية والاستاذة تغريد الجمال، والمشرفة التربوية الاستاذة عزيزة تويم.

وأقامت من خلالها أكاديمية أجيال فرسان الصفة التطوعية وفريق العمل من جمعية بيئة المدينة المنورة بقيادة الاستاذ.طه محمد هاشم رئيس مجلس ادارة جمعية البيئة
بشرح أساسيات الزراعة وتدريبهم بطريقة نظرية وتوفير الشتلات والتربة المخصصة لتدريب العملي، وحثهم على الحفاظ على كل نبته تسبح لله عز وجل بما يتماشى مع ثوابتنا الدينية، ومع تحقيق رؤية “السعودية الخضراء” من خلال مساهمتهم في الاهتمام بكل نبته ورعايته.

وكان تفاعل طالبات الجيل الناشئ في مدرسة أم الدرداء في هذه المبادرة فعال بشكل كبير مما ساهم في نجاح المبادرة بمشاركة الطالبات.

وقدمت إدارة ابتدائية أم الدرداء شكرها وتقديرها لأكاديمية أجيال فرسان الصفة ولجمعية بيئة المدينة المنورة على مبادرة “طيبة الخضراء” التي ساهمت بتشجير فناء المدرسة، لتكون ضمن المدارس الخضراء،

وبتوعية وتدريب طالبات المدرسة من خلال ورشة العمل الميدانية في زراعة الشتلات وذلك لزرعتها في فناء المدرسة.

والجدير بالذكر عبرت قائدة فريق فرسان الصفة التطوعي عن سعادتها بنجاح المبادرة وتفاعل الطالبات وتقدمت بشكرها لجمعية البيئة. على تعاونها وجهودها المبذولة، وتوجهت بشكر لـ إدارة ابتدائية أم الدرداء على حفاوة الاستقبال والتعاون.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى