الأخبار المحلية

انطلاق بطولة الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية الاثنين القادم .

بدعم من شركة يلو وتنظيم رابطة دوري الدرجة الأولى..

 

جواهر محمد

تنطلق يوم الاثنين القادم فعاليات بطولة سباق الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية برعاية شركة يلو لحلول النقل وتأجير السيارات، وبتنظيم وتشغيل رابطة دوري الدرجة الأولى .
وذلك بمشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية في 10 مناطق هي (الرس – نجران – الأحساء ـ حائل – الباحة – الخبر – الرياض ـ الخرج – المدينة المنورة – الدمام ) . يقطع المشاركون خلالها مسافة 100 متر .ومن المتوقع مشاركة ١٠٠ شخص من ذوي الإعاقة ، وسوف تقدم جوائز قيمة للفائزين من ضمنها سيارة وجوالات ومبالغ مادية.

جاء ذلك خلال اتفاقية مشتركة بين حركية وشركة يلو ، ودوري الدرجة الأولى ، وقعها سعادة المهندس ناصر بن محمد المطوع رئيس مجلس إدارة حركية .

حيث تضمنت الاتفاقية إقامة سباق للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية وتم تخصيص جوائز المرحلة الأولى للمراكز الثلاثة في كل سباق وحصولهم على جوائز مادية وعينية قيمة اشتملت على (جوالات آيفون) وجوائز نقدية تصل إلى ٧٠ ألف ريال. وفي المرحلة الثانية والنهائية .
فيما سيحصل الفائز بالمركز الأول على سيارة مقدمة من الشركة الداعمة .

وفي السياق فقد أعلنت حركية عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي عن آلية التسجيل وتزويد الراغبين بالمشاركة برابط التسجيل . وقد لاقت المناسبة استحسان المستفيدين وزيادة حماسهم للمشاركة في الماراثون .

جير بالذكر أن حركية تسعى لإشراك الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، في مختلف المناسبات العامة والوطنية، وتنظيم مبادرات وبرامج بناءة وأنشطة متنوعة بهدف دمجهم بالمجتمع. وإدخال الفرح والسرور إلى نفوس المشاركين، وتوعية المجتمع بأهمية مساندتهم ، وتجسيد القيم الإنسانية، والتكاتف والمشاركة في المسؤولية الاجتماعية التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف، وتضمنتها القيم الإنسانية . وتوفير الحياة الكريمة لهم تماشياً مع الرؤية الوطنية 2030 .

إضافة إلى توفير الرعاية الشاملة لهم ، من خلال إسهامها في تقديم حزمة من البرامج الاجتماعية والثقافية والتأهيلية وبرامج المساعدة على الإنجاب ، والتأهيل العلاجي، وتوفير وصيانة الكراسي المتحركة وغيرها من البرامج النوعية التي تهدف إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية وتحسين جودة حياتهم في مختلف المجالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى