الأخبار المحلية

انطلاق النسخة الثالثة لمنتدى المياه السعودي نهاية أبريل المقبل

سعد الراقي – الرياض
تنطلق بالرياض خلال الفترة من 29 أبريل حتى 1 مايو المقبل، فعاليات النسخة الثالثة لمنتدى المياه السعودي، الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة بهدف تعزيز الأمن المائي وتحقيق الاستدامة، إلى جانب استعراض التحديات التي تواجه قطاع المياه في المملكة، ووضع الحلول المقترحة للحفاظ على هذا الثروة الحيوية.

ويعتبر المنتدى منصة للتواصل والتفاعل بين القطاع الحكومي والخاص والأكاديمي، من خلال تبادل الخبرات والمعرفة، وتسليط الضوء على أهمية المياه وأوضاعها في المملكة والعالم، بجانب تحديد الاحتياجات والفرص وصقل السياسات والاستراتيجيات الرامية إلى الحفاظ على المياه، وضمان توفيرها بكميات كافية وبجودة عالية للأجيال القادمة.

وتتضمن محاور المنتدى عرض ومناقشة عدة مواضيع تتعلق بإدارة الموارد المائية في ضوء رؤية المملكة 2030م، بالإضافة إلى استعراض ومناقشة التحديات التي تواجه إدارة المياه في المملكة، وتحديد الحلول المبتكرة للتعامل معها، وكذلك استعراض ومناقشة التكنولوجيا والابتكار وأفضل الممارسات في مجال إدارة المياه واستدامتها، ومناقشة كيفية ضمان توفر المياه المستدام في ظل زيادة الطلب عليها وتغيرات المناخ في عدة محاور رئيسة.

وسيصاحب المنتدى معرض يضم شركات التقنية والاستشارات، حيث سيتم عرض أدوات وتقنيات حديثة تشمل تطبيق الذكاء الاصطناعي والابتكارات في مجال أبحاث المياه.
ومن المتوقع أن يشهد المنتدى حضورًا كبيرًا من القادة والخبراء في قطاع المياه محليًا واقليميًا ودوليًا، مما يتيح الفرصة للاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات.

وتأتي النسخة الثالثة من منتدى المياه السعودي، في ظل التحديات المائية التي تواجه العالم، مثل ندرة المياه وتلوثها وتغير المناخ، ومن المتوقع أن يسهم المنتدى في تعزيز التعاون والشراكات بين القطاعات لتحقيق التنمية المستدامة في قطاع المياه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى