الأخبار المحلية

المملكة تستضيف بطولة العالم للسنوكر 2023 تحت 21 عاما للمرة الأولى في تاريخها

 

الرياض- متعب الجوهر

تستضيف المملكة العربية السعودية في شهر يوليو من العام 2023م بطولة العالم للسنوكر تحت 21 عاما للرجال والسيدات للمرة الأولى في تاريخها، بناءً على طلب الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر وتمت الموافقة بشكل رسمي خلال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للبلياردو والسنوكر IBSF والتي عقدت خلال اليومين الماضية بمدينة أنطاليا التركية .

وتم خلال الاجتماع كذلك الموافقة بشكل مبدئي على استضافة المملكة بطولة كأس العالم للبلياردو والسنوكر للكبار للرجال والسيدات في شهر أكتوبر من عام 2024 للست كرات والماسترز .

وتأتي هذه الاستضافة للمملكة بعد سلسلة من النجاحات في استضافة الفعاليات العالمية بمختلف الألعاب، في ظل الدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي من قبل صاحب السمو الملكي ولي العهد وبما يواكب خطط وأهداف رؤية المملكة 2030، تعزيزاً لقيمة ومكانة المملكة إقليميا وعالميا، وقدرتها على استضافة هذه الأحداث العالمية الكبرى، لصناعة مجتمع حيوي بأعلى معايير جودة الحياة.

وكان رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر د. ناصر الشمري قد شارك في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للبلياردو والسنوكر IBSF التي عقدت في انطاليا التركية وتم خلال الاجتماع تزكيته عضوا في لجنة التسويق والاستثمار نظير النجاحات التي حققها أثناء رئاسته الاتحاد السعودي وعضويته في الاتحاد العربي ومساهمته الفاعلة في إبراز اللعبة وإدخالها للأندية بعد إقامة أول دوري للأندية في البلياردو والسنوكر على الصعيد المحلي والقاري والدولي حيث لقيت أعماله أصداء واسعة من الاتحادات الأخرى وإشادات من رؤساء اتحادات 62 دولة عضوة في الاتحاد الدولي للبلياردو والسنوكر طالبوا بتزكيته في لجنة الاستثمار والتسويق بالاتحاد الدولي للاستفادة من امكاناته وقدراته لتطوير اللعبة .

حيث يعتبر الدكتور الشمري أول عضو سعودي في لجان الاتحاد الدولي للبلياردو والسنوكر يتم تزكيته .

 

من جهته رفع رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري خالص شكره وتقديره واعتزازه لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ولصاحب السمو الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، مؤكداً تزكيته كعضو في لجنة الاستثمار والتسويق بالاتحاد الدولي يجسد متانة التمثيل الرياضي السعودي وثقله على الصعيد الدولي، والثقة بمكانة الرياضة السعودية، وكفاءاتها البشرية، التي تحظى بدعم كبير واهتمام لافت من القيادة الرشيدة- حفظها الله-، وتخطيط متقن من وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

وأبدى الدكتور الشمري سعادته باستضافة بطولة كأس العالم للسنوكر2023 م وقال “في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الرياضي من ولي العهد نفخر بإعلان استضافة المملكة لبطولة العالم للسنوكر، وذلك تنفيذاً لرؤية المملكة الواعدة 2030”.

وأكد الدكتور الشمري أن إعلان الاستضافة حدث تاريخي سيشهد مشاركة أبرز أبطال وبطلات لعبة السنوكر مما يؤكد مكانات المملكة في استضافة مثل هذه الأحداث العالمية الكبرى وتأكيد للعالم أجمع على قدرة المملكة وشبابها وشاباتها على إدارة وتنفيذ هذه الأحداث بكل احترافية.

وأضاف الدكتور الشمري أن المملكة ستستضيف خلال عام 2023 العديد من البطولات في لعبتي البلياردو والسنوكر في مقدمتها كأس العرب بجانب بطولة كأس العالم للسنوكر لتحت 21 عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى