الأخبار المحلية

المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني يواصل فعالياته وسط إقبال كبير من الزوَّار

 

نجاة الغامدي _ الرياض –

يواصل المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية (2023 ـ SIDMC) في نسخته الثانية في مدينة الرياض، والرابعة على مستوى المملكة فعالياته وسط إقبال كبير من الزوَّار والمشاركين الذي بلغ عدد 65 شركة ما بين شركات محلية ودولية وناشئة، ورواد أعمال.
ويقدم المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، العديد من ورش العمل التي تشمل : تصميم واستضافة المواقع الإلكترونية بجميع أنواعها، أعمال التصميم الجرافيكي والهوية التجارية مع توضيح أهم خدمات الأمن السيبراني وحماية المواقع وتأمينها من الاختراقات الإلكترونية.
ويهدف المعرض والفعاليات المصاحبة له إلى التعريف بأحدث المفاهيم الاقتصادية في مجال التجارة الإلكترونية من خلال عشرات المتحدثين الذين سيقدمون أوراق عمل وورش مصاحبة في مجال التسويق وأنظمة التجارة الالكترونية، والتي تشمل “التجارة الإلكترونية” و “الاستيراد الآمن والسريع في التجارة الإلكترونية” و”صناعة العلامة التجارية الشخصية” و”مهارات خدمة العميل” و”المشاريع الريادية في التجارة الإلكترونية” و”المركبات المسيرة في خدمة التجارة الإلكترونية” و”أهمية إدارة سلاسل الإمداد في ربحية وأداء التجارة الإلكترونية” و”آلية تنفيذ التطبيقات وتشغيلها” و”الالتزامات الضريبية للمتاجر الإلكترونية” و”كيف تكون مصدر دخل من التجارة الإلكترونية” و”طريقة إنشاء متجر إلكتروني من الصفر” و”أهمية الاتصال المؤسسي لريادة الأعمال والشركات” و” استراتيجيات نمو الشركات الناشئة” و” الانتقال من offline الى online” و”التسويق العقاري الإلكتروني”.
وقال الرئيس التنفيذي للمعرض، صلاح العتيبي، إن معرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية يشكل فرصة كبيرة وحلقة وصل بين رواد التجارة الإلكترونية بالمنطقة، ونقلة نوعية لأغلب المشاريع التي لا زالت في خطواتها الأولى للتعرف أكثر على التجارة والتسويق الإلكتروني والاستفادة من رواد هذا المجال. وأوضح العتيبي أن المعرض يحتضن نخبة من المتحدثين للنقاش حول آخر الإنجازات الحديثة في التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية، إضافة إلى مجموعة من ورش العمل المتخصصة بالمجال بهدف تحقيق الفائدة للزوار بمختلف الشرائح..
وأضاف صلاح العتيبي أن عدد الأشخاص الذين يتسوقون عبر الإنترنت ويشكل متكرر في المنطقة ارتفع الى أكثر 67 مليون شخص. وأن سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة يُعد الأسرع نموًا في العالم، ومن المتوقع أن تصل قيمته إلى أكثر من 49 مليار دولار بنهاية العام.
وكشف أن المعرض هذا العام شهد مشاركة محلية وخارجية من ايطاليا والامارات والهند والصين والأردن ومصر التي هي ضيف شرف المهرجان لهذا العام.
وأشار العتيبي إلى أن المعرض يتميز بتجدده المستمر في جميع دوارته لمواكبة التطورات التقنية التي يشهدها عالم التجارة الإلكترونية وتوجه الشركات الناشئة، وأكد أن جدول الأعمال يركز أيضًا على نمو القطاع وتمكين المواهب الشابة بالمجال؛ حيث دعاهم لحضور ورش العمل والجلسات المقامة بالمعرض.
وأضاف بقوله: “إن المعرض يهدف لنشر ثقافة التسويق والتجارة الإلكترونية، بما ينسجم مع توجهات وطموحات رؤية المملكة 2030، إضافة إلى نشر التوعية بكيفية بناء المواقع والمنصات والتطبيقات الإلكترونية في مجال التسويق والتجارة الإلكترونية، ومواكبة للنمو العالمي في التجارة الإلكترونية”.

crossorigin="anonymous">

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى