الأخبار المحلية

السفارة العمانية ، بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطني الـ 52 للسلطنة ،

 

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

أقام السفير عبد الله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ ٥٢ للسلطنة، ومرور 50 عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية العمانية، وذلك بحضور وأعضاء البعثة الدبلوماسية العمانية في مصر حضر، ولفيف من السفراء ورجال السلك الدبلوماسي المصري والعربي والأجنبي، وعدد من السياسيين والصحفيين والمثقفين والفنانين.

وفي كلمته أكد السفير عبدالله الرحبى، أن سلطنة عُمان ومصر تجمعهما علاقات أخوية على كافة الأصعدة، تلك العلاقات أصلها ثابت بثبات جذورها منذ عهد القدماء المصريين، ومستمرة في التطور ترفرف عليها روح المحبة وترويها ينابيع التعاون المشترك، وتمتد تلك العلاقات بثقة وثبات فى ظل القيادة السياسية الحكيمة للبلدين.

وتابع السفير عبدالله الرحبي، لقد كانت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى سلطنة عمان ولقائه مع السلطان هيثم بن طارق دفعة قوية للعلاقات بين البلدين .

وأشار إلى أن ثمار تلك الزيارة نشهدها فى الزيارات المتبادلة لرجال الأعمال وتوقيع اتفاقيات التعاون بين البلدين فى المجالات الصناعية والسياحية والاقتصادية.

وأضاف أنه خلال قمة المناخ تم توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز الاستثمار العمانى ومصر وأكوا باور السعودية للاستثمار فى مشروع طاقة الرياح بالسويس، بحجم استثمارات 1.5مليار دولار، يمتلك الجهاز العمانى فيها 10%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى