الأخبار المحلية

السعودية : جهود مضاعفة لمساعدة السودان

 

 

الخرطوم : مأمون على فرح

 

تمضي المملكة العربية السعودية قدما في مساعدة السودان بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان في كافة الاصعدة.
وقدمت المملكة العربية السعودية دعماً كبيراً للسودان في مواجهة كارثة السيول والفيضانات التي اجتاحت البلاد عبر مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية الذي كانت جهوده واضحة في دعم المناطق المتضررة بعدد من ولايات السودان… الجزيرة ونهر النيل وكسلا وولايات دارفور حيث كان للدعم السعودي الأثر الكبير في مساعدة المتأثرين بالسيول والامطار التي كانت عنيفة للغاية خاصة في ولايتي الجزيرة ونهر النيل.
ويأتي الدعم السعودي في إطار إهتمام المملكة العربية السعودية بالعلاقات المشتركة بين البلدين والتي تعبر عن اهتمام المملكة بمجريات الأحداث في السودان والمملكة الان تعتبر احد ركائز الحل السياسي في السودان عبر العمل مع الرباعية الدولية التي تضم بجانب المملكة الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والإمارات العربية المتحدة في جهود مشتركة لإيجاد حل شامل للأزمة السياسية التي تواجه الانتقال السياسي في السودان.
ان دعم المملكة العربية السعودية للسودان يأتي تأكيدا على حرص المملكة المتواصل في دعم كل ما يمكن السودان من تحقيق الاستقرار المطلوب وهي سياسة ثابتة لدى المملكة العربية السعودية في دعم الجهود التي تدفع باستقرار السودان وشعبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى