الأخبار المحلية

السبت المقبل 12 فرسًا تتنافس على لقب تحدّي الخيل العربيّة في ختام منافسات موسم الطائف

 

الطائف:-محمدالعمري

تتنافس ١٢ فرسًا على الفوز بشوط تحدّي نادي سباقات الخيل للخيل العربيّة، في ختام الحفل الـ٢٧، من موسم سباقات الطائف، الذي ينظّمه النادي على ميدان الملك خالد بن عبد العزيز في الحوية، ويمتدّ حتى الـ٧ من أكتوبر المقبل.

ويحتضن الميدان الحفلات السباقيّة ٢٥ و٢٦ و٢٧، بدءًا من غدٍ الخميس إلى السبت المقبل، ويتألّف كلٌّ منها من ٩ أشواط، متنوّعة الدرجات والتصنيفات لمختلِف الأعمار والفئات، بمجموع جوائز يصل إلى مليون و٨٠٧ آلاف ريال.

ويُقام تحدّي النادي للخيل العربيّة في الشوط التاسع من حفل السبت، على مسافة ٢٠٠٠ متر، بينما يصل مجموع جوائزه إلى ١٥٠.٠٠٠ ريال، ما يجعله السباق الأغلى في الحفل.

 

*منافسات قويّة متوقّعة*

وتعود ملكيّة ٣ أفراس مشارِكة في الشوط مفتوح الدرجات بعمر ٤ سنوات فأكثر، لإسطبل أبناء الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، وهي: وثّابة الخالديّة الثانية، ودنانير الخالديّة ونوماسة الخالديّة، و”بنت غالية الخالدية” بشعار إسطبلات الخالدية.

وتضمّ قائمة المتنافسين أيضًا، الفرس “نينوى” المملوكة لإسطبل صفوة العاديات، والفرس “نيّرة” المملوكة لعبد الرحمن خالد الفرحان.

ويشتمل الحفل الـ27 نفسه على ثلاثة أشواط للتكافؤ (٠-٧٥) و(٠-٨٠) و(٠-٨٥)، وشوط للخيل الرابحة (١-٣ فوز)، وشوط للخيل العربيّة بعمر ٥ سنوات فأكثر، إضافة إلى ٣ أشواط أخرى.

 

*جائزة النادي التقديريّة:*

ويحدّد الشوط التاسع من الحفل الـ٢٦، المقرّر الجمعة، فائزًا جديدًا بجائزة نادي سباقات الخيل التقديريّة، ويمتدّ لمسافة ١٦٠٠ متر يتنافس عليها ١٦ مشاركًا، في شوط مفتوح الدرجات لعمر ٣ سنوات فأكثر.

وتضمّ قائمة المشاركين أسماءً مثل “ثيرد كينقدوم” و”أوبر تنق”، المملوكين للأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، و”باور لينك” المملوك للأمير سلطان بن مشعل بن عبد العزيز، و”فودن”، المملوك لرفاعي صنت الغريبان. ويحصل الفائز على ٦٥ ألف ريال، تمثّل نصف مجموع جوائز السباق.

ويُستهلّ الحفل نفسه بشوط للخيل المبتدئة، ويحتوي على شوط للخيل الرابحة (١-٣ فوز)، وشوطين للأفراس المبتدئة من الخيل العربيّة، وشوط للأفراس المبتدئة من الإنتاج المحليّ، و٣ أشواط أخرى.

ويعدّ شوط جائزة نادي سباقات الخيل التقديريّة أغلى أشواط الحفل، يليه شوط الخيل الرابحة (١-٣ فوز)، الذي يجري على مجموع جوائز قدرها ١٢٥ ألف ريال.

 

*جوائز تصاعديّة للحفلات الثلاث*:

وينطلق الحفل الـ٢٥، المقرر غدًا الخميس، بسباق للأفراس المبتدئة، بينما يختتمها سباق، هو الأغلى بينها، للخيل العربيّة تكافؤ. وبينهما، تُجرى ٤ أشواط للخيل المبتدئة، وشوط للخيل الرابحة (٠-١ فوز)، وشوطان آخران.

ويبلغ مجموع جوائز الشوط الأخير من الحفل ٥١.٠٠٠ ريال، بينما يبلغ مجموع جوائز أشواط الحفل الـ٢٥، ٢٣٢.٠٠٠ ريال، تزيد إلى ٦٥٥.٠٠٠ للحفل الـ٢٦، وتصل إلى ٩٢٠.٠٠٠ في الحفل الـ٢٧.

ويحصل بطل كلّ شوط من أشواط الحفلات الثلاث على نصف مجموع جوائزه، ويذهب النصف الآخر إلى أصحاب المراكز من الثاني إلى الخامس، موزَّعًا بالتدريج، كلٌّ حسب ترتيبه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى