الأخبار المحلية

الدولار يعوض خسائره واليوان ينخفض بعد بيانات ضعيفة للتضخم في الصين

استرد الدولار خسائره اليوم بعد هبوطه إثر صدور بيانات أظهرت أن الوظائف في الولايات المتحدة سجلت أقل نمو في عامين ونصف العام، بينما أثرت أرقام التضخم المخيبة للآمال في الصين على اليوان والدولارين الأسترالي والنيوزيلندي.

وأظهرت الأرقام التي صدرت يوم الجمعة نمو الوظائف في القطاع غير الزراعي بالولايات المتحدة 209 آلاف وظيفة الشهر الماضي لتخالف توقعات السوق للمرة الأولى منذ 15 شهرا.
لكن التفاصيل الواردة في تقرير الوظائف عكست زيادة كبيرة ومستمرة في الأجور، ما يشير إلى أن نقص العمالة لا يزال مستمرا في بعض قطاعات السوق.
وارتفع الدولار في التعاملات الآسيوية بعد انخفاضه نحو 1 في المائة أمام سلة من العملات يوم الجمعة إثر صدور البيانات، وسجل أكبر زيادة مقابل الين الياباني بحسب رويترز.
وصعد الدولار في أحدث التعاملات 0.53 في المائة إلى 142.98 ين بعدما انخفض 1.3 في المائة تقريبا مقابل العملة اليابانية يوم الجمعة مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.
وسجل الجنيه الاسترليني في أحدث تداولاته 1.2809 دولار، بعد أن قفز إلى أعلى مستوى في أكثر من عام عند 1.2850 دولار يوم الجمعة، بينما انخفض اليورو 0.14 في المائة إلى 1.0953 الدولار.
وينصب التركيز الآن على بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها يوم الأربعاء، وتشير التوقعات إلى ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 5 في المائة على أساس سنوي في يونيو.
وأظهرت بيانات اليوم الاثنين انخفاض أسعار المنتجين بالصين بأسرع وتيرة في سبعة أعوام ونصف السنة في يونيو، وتسجيل التضخم أبطأ وتيرة منذ عام 2021، ما عزز الآمال في أن تتخذ الصين المزيد من إجراءات الدعم الاقتصادي.
وأدت البيانات الضعيفة إلى انخفاض الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي.
وهبط اليوان في التعاملات الخارجية نحو 0.1 في المائة إلى 7.2411 يوان للدولار، كما تراجع في التعاملات داخل الصين 0.2 في المائة تقريبا إلى 7.2340 يوان للدولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى