الأخبار المحلية

الثقافة والفنون بالدمام تستقبل المعرض الشخصي للفنانة التشكيلية “مريم الشملاوي

 

وجهت جمعية الثقافة والفنون بالدمام الدعوة لحضور المعرض الشخصي للفنانة التشكيلية “مريم الشملاوي” بعنوان ” المنيفات ”.

وسيفتتح المعرض التشكيلي اليوم الخميس الموافق 13 أكتوبر 2022، في تمام الساعة الساعة والنصف مساءً في قاعة عبدالله الشيخ في جمعية الثقافة والفنون بالدمام، ويستمر المعرض حتى يوم 18 أكتوبر الجاري، بينما يًغلق أبوابه يوم غد الجمعة.

ويضم المعرض التشكيلي قرابة الـ 40 لوحة عالجتها الفنانة الشملاني بأسلوبها الخاص الموائم لعنوان المعرض حيث أن فكرة المعرض الذي اختارت له ” المنيفات ” اسما له وكلمة (منيفة) مرادف لـ مُرْتَفِعٌة، شَامِخٌة ، كَامِلَةُ الأَوْصَافِ، تَامَّةُ الطُّولِ وَالْحُسْنِ ولطالما قرن الشعراء هذا الوصف بالجبال فيقال : جبال منيفات كدلالة على الشموخ والرفعة وتضيف تماماً كالمرأة التي تحضر كعنصر أساسي في بياض لوحاتي بملامحها الحادة والقوية والحنونة في الوقت نفسه .. تلك الملامح التي تجسد وتعكس صبرها واحلامها وعزمها واصرارها وشموخها سعياً للوصول للرفعة والمكانة التي تستحقها وتضيف : النساء في لوحاتي … ليس لهن شبيه إلا الجبال المنيفات .

الجدير بالذكر أن مريم الشملاوي، هي فنانة تشكيلة مهتمة بالتعبير عن المرأة* وقضاياها في لوحاتها ، ودرست الإدارة والفيزياء .

واختارت الشملاوي المدرسة التعبيرية لاكتشاف دواخل المرأة بإيحاء الخارج، مستخدمة تعابير الوجوه والأحاسيس النفسيةليأخذ العمل الفني التعبيري المتلقي لمنحنى شعوري مختلف.

كما شاركت الشملاوي، في عدة معارض فنية محلية وخارجية و لها عضويات فنية، كما قدمت العديد من الدورات الفنية، وحصلت على عدد من الجوائز والتكريمات من داخل وخارج المملكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى