الأخبار المحلية

“التنمية الحضرية وأنسنة المدن”.. جلسة حوارية ضمن فعاليات منتدى مستقبل العقار

تواصلت أعمال وفعاليات منتدى مستقبل العقار اليوم، من خلال عقد جلسة حوارية تحت عنوان “التنمية الحضرية وأنسنة المدن” شارك فيها كلاً من الرئيس التنفيذي لهيئة فنون العمارة والتصميم الدكتورة سمية السليمان، ووكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للتخطيط الحضري الدكتور عادل الزهراني، ورئيس قطاع التطوير العقاري بالشركة الوطنية للإسكان الدكتور خالد السحيمي، والرئيس التنفيذي بمجموعة روشن صباح بركات، والمدير التنفيذي لإدارة تطوير المشاريع بشركة رؤى المدينة القابضة الدكتور أيمن الوليدي.
وتناولت الرئيس التنفيذي لهيئة فنون العمارة والتصميم الدكتورة سمية السليمان التخصصات في مجال البناء والبنية التحتية، مشيرةً إلى أن دور الهيئة يكمن بالنهوض بالقطاع العمراني.
من جهته، قال وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للتخطيط الحضري الدكتور عادل الزهراني:” إن أنسنة المدن أصبحت من الكلمات الدارجة في القطاع العقاري يأتي بناءً على منظومة التطوير الحضري، وهو مصطلح مهم وحيوي يهدف لجعل المدن أكثر ملاءمة للإنسان”، مبيناً أن كل حي سكني في المملكة بحاجة إلى أنسنة لرفع مستوى جودة الحياة.
بدوره تطرق رئيس قطاع التطوير العقاري بالشركة الوطنية للإسكان الدكتور خالد السحيمي إلى العمل والتجهيزات التي تقوم به الوطنية للإسكان من خلال المجمعات الحضرية إلى مجتمعات مؤنسنة تتوفر كافة الخدمات فيها.
من جانبه، تحدث الرئيس التنفيذي بمجموعة روشن صباح بركات عن العمل الذي تقوم به “روشن” وطريقتها المتفردة بتقديم منتج سكني قائم على الأنسنه والتنمية الحضارية، مبينًا أن “روشن” تسعى في مجمعاتها السكنية إلى توفير كافة الأحتياجات للسكان، مبتكرين بذلك الحلول للمدن الذكية.
وأوضح المدير التنفيذي لإدارة تطوير المشاريع بشركة رؤى المدينة القابضة الدكتور أيمن الوليدي أن الأنسنة وجودة الحياة في المخطط الحضري المعتمد مبنية على اثراء تجربة الزائر، مفيدًا أن المشروع الذي سيقام في المدينة المنورة تمثل مساحته المفتوحة نسبة 63%، مما يسهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية المستنبطة من برنامج جودة الحياة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى