الأخبار المحلية

التعاون يهزم النصر.. ويبقيه بلا رصيد

عمّق فريق التعاون الأول لكرة القدم، جراح النصر مضيفه، بعدما فرض عليها الخسارة الثانية تواليًا خلال دوري روشن السعودي إثر فوزه عليه بنتيجة «2-0»، في ملعب الأول بارك، الجمعة، ضمن مباريات الجولة الثانية من المسابقة.
سجل ثنائية التعاون الكاميروني لياندر تاوامبا عند الدقيقة «20»، وأحمد باحسين (90+6)، وألغى خالد الطريس حكم المباراة هدفًا للسنغالي ساديو ماني لاعب النصر بداعي التسلل.
النتيجة رفعت رصيد التعاون إلى 4 نقاط في المركز الرابع، بينما بقي النصر بلا رصيد في المركز السادس عشر.
انطلقت المباراة سريعة من جانب فريق التعاون الذي وصل إلى منطقة جزاء النصر في محاولتين تصدى لها وليد عبدالله الحارس المخضرم العائد للمشاركة أساسيًا مع الفريق بعد فترة طويلة.
ورد الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر بتسديدة قوية علت مرمى البرازيلي مايلسون سانتوس حارس التعاون.
وتقدم الضيوف بهدف السبق عن طريق الكاميروني لياندر تاوامبا من ضربة رأسية مستفيدًا من ضربة ركينة وسط غياب التغطية الدفاعية عند الدقيقة 20.
وأجرى البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر تبديلًا بعد مرور نصف ساعة بدخول عبد الرحمن غريب بدلًا عن الخيبري، وضغط لاعبو النصر لكنهم اصطدموا بتنظيم دفاعي جيد من التعاون.
واحتسب خالد الطريس حكم المباراة 6 دقائق كوقت بدل ضائع شهد تبديلًا إضطراريا بخروج على لاجامي المصاب ودخول محمد الفتيل.
وتراجع حكم المباراة عن احتساب ركلة جزاء بعدما عاد إلى تقنية الـ(VAR) إثر سقوط الإيفواري سيكو فوفانا داخل منطقة الـ18 لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيف من رأسية تاوامبا.
انطلق الشوط الثاني بضغط نصرواي متواصل وكان رونالدو قريبًا من إدراك التعادل لكن تسديدته انتهت بين يدي حارس التعاون، والذي تصدى مجددًا إلى رأسية قوية من البرازيلي أندرسون تاليسكا.
وأهدر السنغالي ساديو ماني فرصة إدراك التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق عندما هيأ له عبدالإله العمري كرة أمام المرمى الخالي لكنه سدد في جسد المدافع.
واحتسب الطريس الحكم 9 دقائق كوقت بدل ضائع لم يحتسب فيه هدفًا تعادليًا من ماني بداعي التسلل، ويتمكن التعاون من مضاعفة النتيجة عن طريق أحمد باحسين (90+6) لتنتهي المواجهة بفوز الضيوف وتلقي أصحاب الأرض الخسارة الثانية تواليًا.
ويحل النصر ضيفًا على الفتح الجمعة المقبل، فيما يستضيف التعاون نظيره أبها في اليوم ذاته لحساب الجولة الثالثة من دوري روشن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى