الأخبار المحلية

التدريب التقني يطلع معرض حصين بالتعاون مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

سعد الراقي – حائل
أطلق فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة حائل اليوم الأحد الموافق ٢١ / ١٠ / ١٤٤٣ هـ المعرض التوعوي “حصين” في مقر الكلية التقنية للبنين والكلية التقنية للبنات بالمنطقة، بحضور مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشيخ صالح بن علي الزبيدي، ومدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة المهندس مشعل بن سعود التميمي.

ويأتي معرض “حصين” بهدف تعزيز الإنتماء للوطن وقيادته الرشيدة والإعتزاز بمقدرات الوطن وما تقدمه دولتنا لشعبها من خير عظيم، واستشعار نعمة التوحيد، وتعزيز القيم الإسلامية والوطنية لدى المجتمع. كما يهدف المعرض إلى التوعية بخطورة الجرائم المعلوماتية والوقاية منها التي تنظمها الرئاسة العامة لرفع مستوى الوعي والتي تستهدف من خلال هذه الشراكة متدربي ومتدربات التدريب التقني بالمنطقة بخطورة الجريمة المعلوماتية والممارسات التي تمثل هذه النوعية من الجرائم. كما يهدف المعرض أيضاً إلى نشر ثقافة الوعي المعلوماتي لدى المتدربين والمتدربات في الكليات التقنية المستهدفة، وتعريفهم بمخاطر الأفكار الضالة والمتطرفة التي تنشر سمومها عبر مواقع التواصل الإجتماعي وشبكات الإنترنت.

كما يصاحب المعرض مجموعة من الورش التدريبية التي تنفذها الكليات للمتدربين والمتدربات والتي تهدف إلى تعزيز أهمية الأمن السيبراني وأمن المعلومات، وتزويد المتدربين والمتدربات المشاركين بمجموعة من المعارف كالتعرف على ممارسات الإنتهاكات في أمن المعلومات والأمن السيبراني وكيفية تجنب هجمات تصيد البيانات والتعرف على أفضل الخطوات التي يجب اتباعها لحفظ كلمات المرور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى