الأخبار المحلية

الأنفاق بمكة المكرمة تساهم في تسهيل حركة المرور

 

مرفت طيب- مكة المكرمة

وضعت أمانة العاصمة المقدسة كافة الخطط والترتيبات منذ وقت مبكر وقبل دخول الموسم لتهيئة ومتابعة شبكة الأنفاق الموجودة بمكة المكرمة والتي تساهم بشكل كبير في تسهيل الحركة المرورية والقضاء على مشاكل الازدحام التي قد تعاني منها العاصمة المقدسة خلال هذه الايام المباركة.

وقد شكلت الأمانة عددا من الفرق الفنية لمتابعة جاهزية هذه الأنفاق لاستقبال وفود المعتمرين والزوار وارتال السيارات خلال هذه الأيام، حيث تقوم الفرق الفنية بمتابعة صيانة الشبكات الكهربائية والمصابيح وأجهزة الإنذار والحريق وتفقد عناصر الشبكة وجميع مكوناتها من إضاءة وأنظمة تهوية وإطفاء ووسائل سلامة وغيرها.

أوضح ذلك المهندس هزاع الشريف وكيل أمين العاصمة المقدسة للتشغيل والصيانه وقال إن الامانة حريصة على تهيئة كافة الاوضاع لزوار بيت الله الحرام وتوفير سبل الراحة والطمأنينة لهم.

هذا ويبلغ إجمالي عدد الأنفاق التي تشرف الامانة على صيانتها بمكة المكرمة حوالي (60) نفق تبلغ أطوالها الإجمالية أكثر من (30) كيلو متر وهي تحتوي في مجملها على أكثر من (66935) وحدة إناره و(599) مروحة نفاثة و(42) مولد احتياطي وعدد من مضخات المياه وشبكات إطفاء الحريق والحساسات وأنظمة الحاسب الآلي وغيرها .

وتقوم الأمانة بالإشراف على تشغيل وصيانة جميع عناصر هذه الشبكة من خلال جهاز فني متخصص ومكون من مهندسين ومشرفين وفنين متخصصين، وكانت الأمانة قد أبرمت العديد من المشاريع الخاصة بصيانة وتشغيل شبكات الأنفاق وذلك من أجل تقديم أفضل الخدمات لزوار وقاصدي المسجد الحرام وإنطلاقاً من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله على تهيئة كافة الأوضاع الكفيلة براحة وطمأنينة ضيوف الرحمن في كل الأوقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى