الأخبار الرياضة

الأخضر الإلكتروني بطلًا لغرب آسيا للمرة الثانية

 

الرياض – ماهر عبدالوهاب

أنتهت يوم أمس الأول مجريات بطولة غرب آسيا 2022 المقامة لرياضة فيفا الإلكترونية وقد أقيمت البطولة في دولة الكويت الشقيقة ومثل المنتخب السعودي أربعة لاعبين وهم : مشعل الحبيشي ومساعد الدوسري و ياسر الحارثي ومحمد العرفج والمدرب الفرنسي انزو.

وقد شارك في البطولة أربعة منتخبات وهم : السعودية ، الامارات ، قطر ، لبنان . وحصد منتخبنا الوطني البطولة بسجل خالي من الخسائر فقد سجل أربعة انتصارات وتعادلين. هذه هي النسخة الثالثة لبطولة غرب آسيا وحق منتخبنا الوطني بطولتين من أصل ثلاث وحقق المنتخب الكويتي الشقيق بطولة واحدة .

وصرح الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الأستاذ تركي بن مشاري الفوزان : سعيدون برؤية مثل هؤلاء الأبطال وهم يرفعون راية المملكة في محافل الرياضات الإلكترونية الدولية.
وأضاف : هؤلاء الأبطال مثال مشرف لجودة لاعبي الرياضات الإلكترونية لدينا في المملكة ، وهم خير برهان بأن المملكة ولّادة للأبطال والمواهب.

الجدير بالذكر أن البطولة أتت بعد نهاية بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني والمقامة لرياضة فيفا الإلكترونية والتي شارك بها الأندية الحكومية وتوج بلقبها نادي الاتحاد السعودي بممثله مساعد الدوسري بطل العالم في رياضة فيفا الإلكترونية

كما أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عن بدء التصفيات المفتوحة للدوري السعودي الإلكتروني قمة المنافسة السعودية والذي يقام لخمس رياضة إلكترونية بنسختين في العام ويتقابل بطلي النسختين في نهاية

 

كل عام في دوري أبطال الدوري السعودي الإلكتروني ليحدد بطل العام في كل رياضة إلكترونية.

نبذة عن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية
الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية هو الجهة المنظمة والمسؤولة عن تطوير قطاع ومجتمع الألعاب الإلكترونية في المملكة، ورعاية نخبة لاعبي الرياضات الالكترونية السعوديين.
تصنف أنشطة الاتحاد إلى قسمين متكاملين؛ حيث يصب الأول في تطوير جميع مستويات اللاعبين المتنافسين بدءًا من المستوى المجتمعي ووصولاً إلى الرياضيين المحترفين الذين يمكنهم تحقيق التميز العالمي، فيما يصب الثاني من الأعمال على تطوير منظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية من خلال تحفيز القطاع، وتمكين المواهب.منذ تأسيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في أواخر 2017، نظم العديد من البطولات والفعاليات المحلية والدولية بأعلى المعايير، كما استقطبت استثمارات قيمة من القطاع الخاص في المملكة، فضلاً عن العمل مع مطورين دوليين على تطوير المحتوى المحلي في السعودية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى