الأخبار المحلية

افتتاح أعمال ملتقى “كونجرس الجراحة 2024” بجدة

جده محمدالعمري
اُفتتحت اليوم، أعمال الملتقى الخامس عشرة للجمعية السعودية للجراحة العامة ” كونجرس الجراحة 2024″ بجدة، بحضور نائب رئيس جامعة الملك عبدالعزيز لدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أمين بن يوسف نعمان، ورؤساء الجمعيات العلمية الجراحية السعودية والخليجية، وذلك في فندق جدة هيلتون.
ويحفل الملتقى بمسارين للمحاضرات والجلسات العلمية يفوق 60 محاضرة علمية أعدّتها لجنة علمية من الجمعيات الجراحية السعودية والعالمية المشاركة في كونجرس الجراحة 2024م.
وجرى خلال حفل الملتقى تكريم معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، نظير ما قدمه في سيرته العملية.
واستعرض عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للجراحة العامة الدكتور عصام باتياه، الأوراق العلمية الخاصة بالبحث العلمي التي سيقام عليها ترشيح أفضل ثلاثة بحوث، إضافة إلى الهدايا القيمة للمراكز الأولى، مشيراً إلى أن الملتقى سيعرض ولأول مرة جناح الجراح الآلي المزود بأحدث تقنيات الروبوت الجراحي ومحاكاة التدخل الجراحي بالواقع الافتراضي.
من جانبه عدّ رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للجراحة العامة رئيس الملتقى الدكتور أشرف بن عبدالرحمن مغربي، الملتقى بأنه وسيلة لتعزيز الشراكات مع الجمعيات العلمية الدولية والمحلية بما يخدم مصلحة المواطن والمقيم تماشيًا من رؤية المملكة 2030 في المجالات الطبية الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى