مقالات

اسرار ثلاثية السديري

الكاتب : عبدالله العطيش
المصور : عطاالله الرديعان
إننا اليوم أمام شيء مختلف قلما تجده في زمننا هذا, ” ثلاثية السديري” ورائها أسرار والسر هو أنت ايها القارئ نعم أنت فلا تتعجب ففي حوار صحيفة صدى العرب مع الخلوق والمتواضع أحمد السديري وسؤاله عن استمرار تلك الثلاثية لمدة أربع عقود أجاب: أنه ليس هناك أي سر في وجود الثلاثية فالسر الحقيقي هو أنتم ” بمعنى الحاضرين دائماً بالثلاثية”.
في اللقاء الأخير بالندوة التي حضرها ضيف اللقاء بثلاثية السديري التي دائماً ما يحضرها العظماء, لتلقي العلم فاللقاء كان بعنوان ” رسالة الى قلبك في هذه العشر” القاءها ضيف الشرف الشيخ عبدالرحمن بن صالح الباهلي, مدير جمعية المكفوفين الأهلية بالرياض, ومؤسس مركز التكافل الاجتماعي بالمنطقة الجنوبية, وكان اللقاء غالب عليه النواحي الدينية التي القاها الشيخ الباهلي, عن فضل العشر والقيام والصيام بها.
اننا اليوم أمام صاحب الثلاثية ” أحمد بن بندر السديري “, واعترافا مني بثقافة وفكر وشهامة ونبل واستقامة هذا الرجل ، شهادة في حق رجل قلّ نظيره ، و بديهي أنها لا تزيده شهرة و لا تكسبه سمعة ، فهنيئاً لنا بأن نرى شخصية بهذه القامة بيننا.
في الحقيقة أكن لشخصه الكثير من الاحترام و التقدير، مثمناً حفيظته المعرفية وكذلك استقامته النادرة، وأنه لم ينزاح عن إصراره قيد أنملة على مبادئه التي يؤمن بها، وعرف عنه دقته وصرامته وشجاعته في إبداء الرأي، وهو ما أكسبه احترام كل من عرفه. لا اعتقد أنها مغالاة لأن القاعدة الشرعية تقول من لا يشكر الناس لا يشكر الله ، هو شخصية فذة واعية مفعمة بالإنسانية والنبل و يملك فكرا عاليا، رجل نزيه ويعامل الناس كلها سواسية ، انه يعيد إلينا الأمل بأن نشاهد وجوه تخدم مصالح الوطن وتساهم في نهضة المجتمع . ونسأل الله سبحانه أن يعينه، ويوفقه ليواصل عطاءه لمجتمعة وله منا كل التقدير والاحترام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى