الأخبار المحلية

إنسان تنظم لقاء قيادات ملهمة بمشاركة كوكبة من الخبراء في التأهيل القيادي

 

سعد الراقي – الرياض

نظمت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض” إنسان “لقاء “قيادات ملهمة” وذلك بمناسبة قرب الانتهاء من فعاليات ودورات برنامج القائد المتكامل الذي أطلقته الجمعية العام الماضي، ويهدف إلى تأهيل قيادات الصف الثاني بالجمعية ، وشارك في اللقاء كوكبة من الخبراء في التأهيل القيادي، والمرشحين في برنامج القائد المتكامل، وذلك لإثراء المعلومة لديهم، وتزويدهم بأبرز تحديات ومؤثرات وعوامل نجاح القائد ، وتضمن اللقاء مجموعة من المحاور الجوهرية من ضمنها “تطوير قيادات إنسان”، وأهمية ذلك في مسيرة القياديين العملية لكون التطوير أحد العوامل الرئيسية في التنمية.

 

إضافة إلى محور “دور القائد في التحفيز” وأهم العناصر المؤثرة في ذلك ، بهدف رفع كفاءة العاملين ،وتشجيعهم لتقديم أعمال ترتقي إلى التطلعات المرصودة .والعمل على تحسين الأداء وتغيير مسار النتائج إلى الأفضل.

 

واختتم اللقاء بأثر برنامج القائد المتكامل وجني ثماره ، ودوره الرئيسي في نجاح وازدهار العمل، وقدرته الفعالة على التأثير على فريق العمل، وتوجيه سلوكهم لتحقيق أهداف مشتركة ، ودعم القوى الإيجابية وتقلص الجوانب السلبية والسيطرة على المشكلات، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها ، إضافة على مواكبة المتغيرات وتوظيفيها لخدمة الجمعية . بما ينعكس على خدمة المستفيدين وتجويد حياتهم وتمكينهم .

وخرج اللقاء بتوصيات تتضمن الاستفادة من الحقائب التدريبية المقدمة لبناء نموذج القيادات الملهمة في جمعية إنسان .

جدير بالذكر أن منهجية برنامج القائد المتكامل تعتمد على تحليل الأداء التنظيمي الحالي للمشارك، وأبرز التحديات التي تواجهه في عمله وتحويلها إلى أهداف قابلة للقياس.. وتضمن خلال مساراته على لقاءات أسبوعية مرنة في مقر العمل، ومتابعة استشارية مع المشاركين خلال التطبيق العملي، وتقييم أسبوعي للتقدم من خلال نماذج الواجبات والالتزامات ، وآخر نصفي لتقييم إنجازات المشارك لتخريج قيادات ملهمة في مجال العمل الخيري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى