الأخبار المحلية

إصدارعدد جديد للمجلة الدولية للأبحاث العلمية والتنمية المستدامة

 

القاهرة – أمل محمد أمين

صدر عن مجلة الإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة المجلد رقم 6 – العدد رقم 2 لسنة 2023م، وتصدر المجلة الدولية للبحث العلمي والتنمية المستدامة عن الاإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة وهي منظمة دولية مقرها الرئيسي في مصر وفقاً لاتفاقية مع وزارة الخارجية المصرية (http://www.ausde.org/)

ويرأس مجلس إدارة المجلة الأمين العام للإتحاد – الدكتور أشرف عبد العزيز، ويترأس تحريرها الأستاذ الدكتور حمدي – الشرباصي – الأستاذ بجامعة قناة السويس وعضو الهيئة العلمية بالإتحاد.

جدير بالذكر أن المجلة حاصلة على أعلى تقييم من المجلس الأعلى للجامعات رقم ٧ والناشر أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بجمهورية مصر العربية، وتضم في هيئة تحريرها وتحكيمها العديد من العلماء بمصر والوطن العربي والدول المتقدمة، كما حصلت المجلة علي معايير إعتماد معامل التأثير والإستشهادات المرجعية للمجلات العلمية في أرسيف Arcif المتوافقة مع المعايير العالمية.

وتصدر المجلة الدولية للبحث العلمي والتنمية المستدامة مرتين سنويا والناشر للمجلة أکاديمية البحث العلمي والتکنولوجيا بجمهورية مصر العربية، وذلک لتحقيق أهداف الإتحاد في نشر وتعميم البحث العلمي في الوطن العربي لخدمة العمل العربي المشترک والتوسع في نشر الثقافة العلمية وتطوير المجالات العلمية مع أحدث الإکتشافات العلمية في العالم العربي والعالمي. حيث أن الأهداف التي تم تأسيس الإتحاد من أجلها هي أن يکون بيت الخبرة والإستشارات العربية في جميع الجوانب العلمية والبيئية والتجارية والإقتصادية والقانونية المتعلقة بالتنمية المستدامة والعوامل التي تؤثر عليها.

کما يشارک الإتحاد في إنشاء مؤسسات أکاديمية وتعليمية ومراکز بحثية وهيئات استشارية في مجال التنمية المستدامة والبيئة في الدول العربية. کما يشارک الاتحاد في إجراء البحوث والدراسات في المجالات المذکورة.

وتهدف المجلة الدولية للبحث العلمي والتنمية المستدامة إلى إصدار المطبوعات والدوريات والبحوث العلمية لنشر الوعي ونشر ثقافة التنمية المستدامة والبيئة والعلوم.

crossorigin="anonymous">

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى