الأخبار المحلية

إخاء تفعل مسارات التمكين خلال النصف الأول من العام الجاري 1444

سعد الراقي – الرياض

*حققت* المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” إنجازات ترتقي إلى التطلعات في برامجها وخدماتها المقدمة للمستفيدين خلال النصف الأول من العام الجاري 1444 م ، وكشفت إحصائية صدرت عن المؤسسة عن اهتمامها بمسارات التمكين سعياً منها لتحسين جودة حياة المستفيدين ونقلهم من الرعوية إلى المنتجة تماشياً مع رؤية2023

*وفي* هذا الإطار فقد استفاد 5.765 ابن وابنة من الإعانات المالية المقدمة لتلبية احتياجاتهم والتزاماتهم ، كما بلغت نسبة توظيف المؤهلين 51% سعياً من المؤسسة لتحقيق الاستقرار المالي والاجتماعي لهم من خلال إلحاقهم بسوق العمل، وتمكينهم من التوظيف والإنتاجية

*وتنوعت* مجالات التمكين في إخاء حيث كشفت الإحصائية عن ابتعاث 12 مستفيداً لمواصلة دراستهم بالخارج في مختلف التخصصات العلمية ، حيث تسعى المؤسسة من خلال برنامج الرعاية التعليمية إلى تقديم منظومة تعليمية متكاملة لمساعدة الأبناء في تحصيلهم الدراسي، وتذليل الصعاب التي تعترض مسارهم التعليمي .

*وتضمنت* الأرقام الصادرة عن الإحصائية اعتماد 27 مبادرة ضمن استراتيجية إخاء المقبلة تهدف للارتقاء بالبرامج والخدمات المقدمة للأيتام ، وفق رؤية تمكينية لتحقيق أعلى درجات النجاح لمستفيدي المؤسسة .

*وسعياً* من إخاء لتحقيق التكامل والدور التشاركي مع مختلف الجهات لتحقيق أهداف التمكين فقد أبرمت المؤسسة خلال النصف الأول من هذا العام عدد 42 شراكة استراتيجية لدعم التمكين والتنمية الإنسانية ومن أبرزها الشراكة مع مؤسسة صالح كامل الإنسانية لتنفيذ برامج تدريبية للأيتام ، والشراكة مع معهد الإدارة العامة لبناء السياسات والإجراءات وقواعد العمل ، إضافة إلى الشراكة مع جمعية الكشافة العربية السعودية لمساندة الجهات الحكومية في تقديم الحج لضيوف الرحمن .

*إضافة* إلى ذلك قامت إخاء خلال النصف الأول من العام الجاري 1444 بتنفيذ العديد من المشاريع ومن أبرزها تنفيذ مشروع السياسات والإجراءات مع معهد الإدارة وتنفيذ خطة القوى العاملة مع الموارد البشرية ” CSR ” وتنفيذ مشروع ” أهّل ” لتدريب الأيتام لتمكينهم وتأهيلهم لسوق العمل .

*ونظراً* لأهمية الدعم النفسي والاجتماعي وما يمثله من استقرار للأيتام فقد بلغ عدد المستفيدين من حالات الدعم النفسي 103 مستفيداً ومستفيدة، وعدد 4 برامج لدعم المستفيدين تضمنت مجالات الصحة النفسية والاجتماعية والعلاجية .

*كما* حرصت إخاء على توظيف طاقات الشباب في المجالين الإنساني والاجتماعي ، وذلك لتعزيز المشاركة الاجتماعية والإسهام في تحقيق مستهدفات الرؤية الوطنية. حيث بلغت عدد الساعات التطوعية 16.480 وعدد 5 مبادرات تطوعية خلال موسم حج 1444

*وأشارت* الإحصائية إلى إطلاق المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام ” إخاء ” منصة “لبيه” للتواصل مع الأبناء وسرعة الاستجابة لمتطلباتهم وتحقيق رغباتهم وتلمس احتياجاتهم على وجه السرعة .

*كما* تسعى إخاء إلى مواكبة متطلبات عصر التكنلوجيا والرقمنة وإلمام الأبناء بعلوم التقنية المعاصرة وفي هذا الإطار فقد أقامت المؤسسة خلال النصف الأول من هذا العام 10 دورات رقمية وعدد 15 حملة رقمية لرفع الوعي التقني لدى الأبناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى