الأخبار المحلية

أوراق عمل متخصصة وتجارب تعليمية متميزة في ” ملتقى تمكين الاستثمار في التعليم الأهلي ” بجدة

 

عسير – سهام الزهراني

دشن المدير العام للتعليم بجدة الدكتور سعد المسعودي صباح اليوم “الأربعاء” الملتقى الذي نظمه مكتب التعليم الأهلي بجدة تحت عنوان ” دعم وتمكين الاستثمار في التعليم الأهلي” والمعرض المصاحب له ، بحضور المشرف العام على وكالة التعليم العام الأهلي بوزارة التعليم ، و بمشاركة مكاتب التعليم الأهلي في عدد من الإدارات التعليمية بالمملكة والمستثمرين والمهتمين بالتعليم الأهلي ، وذلك بقاعة بلاتسيو جدة .

وفي بداية الملتقى تم تدشين المعرض المصاحب للملتقى والذي اشتمل على عدد من التجارب التعليمية المتميزة للمدارس الأهلية بجدة .
بعد ذلك انطلقت فعاليات الملتقى الذي شارك فيه كل من جامعة الملك عبدالعزيز ، و مركز الاستثمار ، و وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، و أمانة جدة ، و إدارة الدفاع المدني بجدة ، و الغرفة التجارية .
وقال مدير عام تعليم جدة في كلمته في افتتاح الملتقى أن التعليم الأهلي هو الشريك الإستراتيجي والهام في العملية التعليمية مؤكداً أن هذا الملتقى يهدف إلى تقديم الدعم للتعليم الأهلي وتجاوز التحديات والصعوبات لتحسين نواتج التعلم ومواصلة المنافسة في المحافل الدولية وتمثيل الوطن خير تمثيل لتحقيق الرؤية الوطنية المباركة متمنياً أن يخرج الملتقى بأهدافه المنشودة .
بعد ذلك بدأت جلسات الملتقى بورقة عمل للبروفيسور هاني العمري تحدث من خلالها عن مفهوم وأسس الموازنات المالية في سوق العمل وكيفية تحقيق استثمار متوازن في التعليم الأهلي ، فيما اشتملت الجلسة الثانية على ورقة قدمها الدكتور خالد باجمال والذي استعرض فيها آمال وتطلعات التعليم الأهلي بمحافظة جدة .
وفي الجلسة الثالثة للملتقى تحدثت سارة نمشان من وكالة التعليم العام الأهلي في ورقتها عن البرامج المقدمة لدعم التعليم الأهلي فيما اختتمت جلسات الملتقى بعرض تجربتي مدرستين وهما مدارس الأندلس للبنين ودار الحنان للبنات بجدة .
وتخلل الملتقى تكريم المدارس الأهلية التي حققت نتائج متميزة في اختبارات القدرات والتحصيلي إضافة لتكريم المتحدثين في أوراق الملتقى ورعاته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى