الأخبار المحلية

“أنت المسعف”.. “الأطباء العرب” ينظم دورة مجانية للتعريف بمبادئ “الإسعافات الأولية”

كتبت أمل محمد أمين
ينظم المركز العربي للتوعية الصحية “وعي” التابع لاتحاد الأطباء العرب، غدا الأحد، “ويبينار علمي” للتوعية بمبادئ وأساسيات الإسعافات الأولية، تحت عنوان “أنت المسعف”، عبر تقنية “زووم” على الإنترنت.

وبالتعاون مع المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد”، ينظم مركز وعي الويبنار العلمي المجاني، بمناسبة اليوم العالمى للاسعافات الأولية الذي يوافق يوم 25 سبتمبر من كل عام.

ويتضمن الويبينار العلمي لمركز وعي ومعهد معتمد، التوعية والتعريف بالمبادئ الأولية للإسعافات الأولية، و التدريب على التعامل السليم في حالات الإنعاش القلبي الرئوي، والاختناق والغرق، والأزمة القلبية، والأزمة التنفسية، والنزيف، والجروح، والحروق، والإغماء وغيبوبة السكر، والصدمة والتشنجات، والتسمم والإسهال.

ويحاضر في الويبينار العلمي الدكتور محمود لاشين الطبيب بوزارة الصحة المصرية ومدرب إسعافات أولية معتمد باتحاد الأطباء العرب.

وقال الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، إن دورة مركز وعي حول الإسعافات الأولية تكتسب في هذا التوقيت أهمية كبيرة لمواجهة أى ظروف صحية طارئة.

وأكد رسلان أن الاتحاد يولي اهتماما خاصا بالحملات التوعوية التي ينفذها مركز (وعي) لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والتطبيق الفعلي لقاعدة الوقاية خير من العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى