الأخبار المحلية

أمين منطقة حائل يدشن مبادرة “نظافة منتزهاتنا البرية دليل حضارتنا ” بمشاركة أكثر من 1500 متطوعة ومتطوع

 

سعد الراقي – حائل

دشن أمين منطقة حائل المهندس سلطان بن حامد الزايدي مبادرة “نظافة منتزهاتنا البرية دليل حضارتنا ” التي أطلقتها أمانة منطقة حائل في مدينة حائل والبلديات التابعة والمرتبطة ، شارك فيها أكثر من 1500 متطوعة ومتطوع من أبناء المنطقة في منتزه السلف البري .
وقال م . الزايدي أن هذه المبادرة تأتي بمشاركة عدد كبير من المتطوعين والمتطوعات من الأمانة وكافة البلديات وبمشاركة متطوعي نادي التطوع الصحي بالمملكة ومتطوعي فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بحائل والتعليم ، حيث وفرت الأمانة والبلديات معدات وأدوات النظافة المستخدمة في تنظيف المنتزهات البرية ، واستطرد أن فكرة الحملة تنبع من واجب المحافظة على الحياة البرية ، وحرصا من أمانة المنطقة على طرح وتنفيذ مثل هذه الحملات والمبادرات لتعزيز العلاقات بين الجهات الحكومية والخاصة، وسعيها إلى رفع مستوى الشراكة المجتمعية وتعزيزها بين أفراد المجتمع، وتنفيذ العديد من الحملات والمبادرات التوعوية والتثقيفية على مدار العام.
وأضاف م. الزايدي أن المنتزهات البرية تعاني من التصحر، وواجب كل فرد منا أن يساهم بما يستطيع في سبيل حماية هذه المنتزهات الرائعة وعدم العبث بها كأن نعمد إلى تكسير أشجارها و إفساد نباتها أو رمي المخلفات للمحافظة على السياحة البرية ، والتي تعد من أهم مواقع الجذب السياحي بالمنطقة .
وواصل م. الزايدي حديثه بأن يشكر هؤلاء الشباب على مشاركتهم في المبادرة ، حيث قدموا خدمة رائعة للسياحة الوطنية في منطقة حائل التي يكثر فيها المتنزهون خلال فصل الشتاء و أن هذا الاهتمام بالنظافة كان له الأثر الايجابي من خلال ظهور هذه المتنزهات البرية بمظهر رائع ومن دون نفايات كما كانت في السابق قدر الإمكان وتمنى م. الزايدي من الجميع لا سيما المتنزهين أن يقتدوا بهؤلاء الشباب للحفاظ على البيئة واماكنها السياحية الرائعة.
من جانبه قال مدير الإدارة العامة للنظافة بأمانة منطقة حائل الدكتور يوسف النومسي أن الأمانة كثفـت أعـمالهـا التشغيلية في الأمـاكن المخصصة بالمتنزهين في المنتزهات البرية ، من خلال فرق عمل ضخمة لنظافة المنتزهات البرية من أجل الحفاظ الدائم على نظافتها بيئيا، وتوفير المناخ الصحي الملائم للمواطنين والمقيمين في منطقة حائل. وشهدت الأعمال تجميع النفايات من المواقع وإزالتها، إضافة إلى تصميم عبارات توعوية تحث على النظافة، واستطرد أن مواقع المنتزهات التي تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين، تحظى بعناية خاصة من الأمانة من خلال الخطط التطويرية المستمرة التي تكفل راحة الزوار، داعيا لتعاون مع الأمانة من قبل المواطنين والمقيمين من خلال محافظتهم المستمرة على نظافة مدينة حائل وضواحيها، التي تؤكد وعيهم وإدراكهم التام لأهمية المحافظة على النظافة، التي تعد الواجهة الحقيقية لحضارات الشعوب وتقدمها.
من جهتهم عبر العديد من المتطوعين والمتطوعات عن سعادتهم وهم يرسمون هذه الملامح من التطوع بأنواعه المختلفة لخدمة وطنهم ومجتمعهم بما يتماشى مع الحفاظ على البيئة لتكون نظافتها دليل حضارتنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى