الأخبار المحلية

هونشي تحتفل بعام الخط العربي في اليوم العالمي للغة العربية

جدة/ د. فارس الهاجري

نظمت شركة التوكيلات العالمية للسيارات الفاخرة الوكيل المعتمد لعلامة هونشي في المملكة العربية السعودية، إحتفالية خاصة “بالخط العربي” تزامنا مع الإحتفال باليوم العالمي للغة العربية والذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام، حيث يتناغم جمال وفنون تصاميم الخط العربي مع تصاميم سيارات هونشي مستقبل الفخامة، حيث تواصل هونشيا التزامها تجاه عملائها بتقديم أحدث وأرقى المنتجات والتصاميم ذات التقنية العالية والفخافة الكبيرة، وتأتي الفعاليات التي شهدتها معارض هونشي في الرياض وجدة والخبر متزامنة مع الأحتفال بيوم اللغة العربية 2021، ونجاح الجهود المشتركة التي قادتها المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الثقافة بالتعاون مع 15 دولة عربية تحت إشراف منظمة “الألكسو”، في تسجيل “الخط العربي: المعارف والمهارات والممارسات” على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”.

كما تأتي الإحتفالية في إطار أهتمام هونشي ببرامج المسئولية الإجتماعية مع توجه وزارة الثقافة السعودية لخدمة هذا الفن عبر العديد من المبادرات، من بينها مبادرة “عام الخط العربي” التي تضمنت فعاليات وأنشطة استمرت على مدار عامي 2020 و2021، وشهدت تفاعلاً مجتمعياً كبيراً عزز من مكانة المملكة كمرجعية عالمية للخط العربي وفنونه.

وبهذة المناسبة قال السيد فتحي علام مدير عام علامة هونشي في التوكيلات العالمية للسيارات الفاخرة: نحن سعداء للغاية للمشاركة في الإحتفاءً “بالخط العربي” تقديراً لما يُمثله من أهمية في التعبيرعن مخزون اللغة العربية وما يمتلكه من تاريخ وجماليات في هندسته وتفاصيله وأشكاله.
وأضاف علام: شهدت الإحتفالية عرض سيارات هونشي الفاخرة مزينة بالتصميم الخاص الذي أعدته وزارة الثقافة السعودية بمناسبة عام الخط العربي في معرضنا المنتشرة في الرياض وجدة والخبر، حيث استضافت معارضنا مجموعة من الخطاطين المحترفين الذين قدموا لعملاء هونشي وزوار المعارض لوحات فنية كتب عليها أسماءهم العملاء بالخط العربي بمختلف أنواعه وتصاميمة بوصفه فناً أصيلاً له خصائصه وأساليبه المميزة.

وأضاف: أخذت التوكيلات العالمية للسيارات الفاخرة على عاتقها مهمة الإسهام في إحياء فن الخط العربي وتنميته وتعريف أفراد المجتمع بمضامينه العميقة لصون وترسيخ هويتنا الوطنية الأصيلة وإرثنا الحضاري، وذلك عبر دعم وتشجيع المواهب المحلية والتعريف بجماليات وروعة الخط العربي المتجذّر في عمق الثقافة السعودية.
حول مجموعة فاو كوربوريشن
فاو غروب كوربوريشن ( والمعروفة سابقا باسم ” مصنع السيارات ” ) هي شركة تصنيع سيارات حكومية مقرها مدينة تشانغ تشون، جيلين، الصين. تنتج الشركة كلا من السيارات والحافلات والشاحنات الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وقطع الغيار الخاصة بها. في عام 1958 أصبحت فاو غروب كوربوريشن أول شركة صينية تقوم بتصنيع أول سيارة محلية الصنع باسم هونشي. بعد ذلك، تطورت أعمالها إلى أن غدت واحدة من أكبر أربع شركات صينية مصنعة للسيارات. وفي عام 2014، حازت فاو غروب كوربوريشن على المركز الثالث من حيث الإنتاج، والذي بلغ 2.7 مليون مركبة.
تعتبر وحدة إنتاج هونشي إحدى وحدات شركة فاو غروب كوربوريشن – عملاق السيارات الصينية الذي تأسس في عام 1953، والتي تمثل مستقبل السيارات الفاخرة ليس فقط في الصين، بل في جميع أنحاء العالم، لما حازت عليه من إعجاب ورضا العملاء بسبب مواصفاتها المتميزة وتصميمها الجذاب وجودتها العالية التي تبدو كأيقونة تعكس مدى تطور صناعة السيارات الصينية عالميا.
حول التوكيلات العالمية للسيارات الفاخرة
التوكيلات العالمية للسيارات الفاخرة (التوكيلات الفاخرة) هي إحدى أكبر شركات السيارات في المملكة العربية السعودية، والتي تتمتع بخبرة تزيد عن 70 عاما. كما تعد شركة أساسية في مجموعة تواد القابضة، والتي تضم عدة شركات عاملة في تجارة السيارات وصيانتها وتأجيرها وتسويق ملحقاتها المساندة، بالإضافة إلى نشاطها في تمويل المستهلكين والعقارات وتوليد الطاقة ومعدات البناء الثقيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى