الأخبار المحلية

أمانة جدة تصدر مجلة نحو المليون بتنفيذ اكثر من مائة مبادرة وضمت أكثر من 30 آلاف متطوع خلال العام 2021

 

محمد الكرشمي-جدة

نفذت أمانة محافظة جدة خلال العام الماضي 2021م 100 مبادرة وبرنامجًا تطوعيًا، بمشاركة المتطوعين في عدد من المجالات المتنوعة, بالشراكة المجتمعية مع الجهات الحكومية والمؤسسات غير الربحية، بهدف تعزيز جودة الحياة لتحقيق مستهدفات حملة “المليون متطوع” ضمن رؤية 2030.
وأوضحت الأمانة في تقريرها السنوي أن العام الماضي شهد تنفيذ العديد من البرامج والمبادرات، شملت: رسم الجداريات, والتصوير, والزراعة, والأنشطة الرياضية كالسلة النسائية, ودوري ذوي الإعاقة, ودوري مراكز الأحياء، بالإضافة للبرامج المشتركة مع مؤسسات المجتمع وقطاعاته المختلفة، مشيرًا إلى بلوغ خمسون الف ساعة تطوعية.
وكشف التقرير عن جهود تعزيز التواصل المجتمعي خلال 2021م، حيث وُثِّق وأُنتِج ونُشِر أكثر من 2000 صورة, و30 مقطع فيديو, و3 رسومات جدارية، أبرزت جهود المتطوعين وأسهمت في نشر ثقافة التطوع بين أفراد المجتمع.
يذكر أن أمانة محافظة جدة ستنفذ العديد من المبادرات خلال العام الجاري 2022م، التي ستُنشَر عبر منصة أصدقاء الأمانة للمشاركة الاجتماعية والتطوعية، مما يمكن الجميع من أفراد ومؤسسات من المشاركة بالأفكار, حيث سيجدون الدعم والتمكين لتتحول الفكرة إلى مبادرة محققة في مدينة جدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى