الأخبار المحلية

أمانة العاصمة المقدسة تُلزم شركات النظافة بتعقيم الحاويات

 

مرفت طيب- مكة المكرمة

نفذت أمانة العاصمة المقدسة حملة ميدانية على المنشآت التجارية والغذائية ، وذلك ضمن جهودها لمعاجلة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري بالعاصمة المقدسة.

وأوضحت وكالة البلديات أنه تم تنفيذ حملات ميدانية من قبل مراقبي البلديات الفرعية لتحسين المشهد الحضري لواجهات المحلات والمنشآت التجارية والغذائية، حيث قامت بلدية العمرة الفرعية بإلزام المنشآت الواقعة في نطاقها بتغيير اللوحات التجارية إلى الشكل الحديث الملائم للاشتراطات المطلوبة.

من جانبٍ آخر ألزمت بلدية الشوقية الفرعية شركات النظافة الخاصة بتعقيم حاويات النفايات ورشها بالمُعقمات والمُطهرات واستبدال التالف منها؛ وذلك للمحافظة على الاصحاح البيئي والصحة العامة وتحسين المشهد الحضري.

وأكدت وكالة البلديات بأن الأمانة بكافة بلدياتها الفرعية حريصة على تحقيق اعلى مستوى من الاصحاح البيئي وتهيئة الاجواء الصحيه والقضاء على كل ما يمكن ان يشكل خطرا على صحة الأهالي والزائرين ويسىء للمظهر العام ، لافتةً الى أنَّه تم توجيه شركات النظافة بتطهير الحاويات التجارية باستمرار ، والاهتمام بحاويات النفايات بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة، وتكثيف الأعمال الميدانية ورفع المخلَّفات من الأحياء السكنية، داعيةً المواطنين والمقيمين الى أهمية المحافظة على النظافة العامة ووضع النفايات في الأماكن المخصصة لها ، والحفاظ على المكتسبات وحماية البيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى