الأخبار المحلية

أمانة العاصمة المقدسة تحتفي باليوم العالمي للبيئة

 

مرفت طيب- مكة المكرمة

بالتزامن مع يوم البيئة العالمي، فقد أطلقت إدارة حماية البيئة وبالتعاون مع إدارة الإتصال المؤسسي في أمانة العاصمة المقدسة مبادرة “التوعية البيئية” بأحد المراكز التجارية تحت شعار ( لا نملك سوى أرض واحدة .. حماية البيئة من حق الأجيال القادمة علينا ) .
و أوضح وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس محمد بن عبدالباسط باحارث نتشرف في أمانة العاصمة المقدسة بمشاركة العالم بالاحتفال بيوم البيئة العالمي في هذا العام 2022 ، لتحقيق توعية بيئية مستدامة مضيفا أن الأمانة شاركت في هذا اليوم استجابة لرؤية 2030 و لمبادرة ( السعودية الخضراء ) وذلك لنشر رسالة تتمحور حول أهمية البيئة و المحافظة عليها من خلال الابتعاد عن أي ملوثات قد تضر البيئة، مشيرًا إلى زيادة المساحات الخضراء الموجودة بمكة المكرمة ، إذ تجاوز عدد الحدائق 290 حديقة ، بالإضافة إلى وجود أكثر من 80 ألف متر مربع كمساحات خضراء ، فضلا عن زراعة 45 ألف شجرة ، داعيا الجميع إلى الاهتمام بالموارد الطبيعية و المحافظة على البيئة في جميع السلوكيات من أجل ببيئة صحية خلابة و جميلة.

وفي إطار الاحتفاء بهذا اليوم،. قامت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في إدارة حماية البيئة ، و إدارة الإتصال المؤسسي بتوزيع الملصقات التعريفية والهدايا المصاحبة للبيئة والتي تهدف إلى نشر وتعزيز مفاهيم الثقافة البيئية وتنمية الاهتمام بالنواحي التربوية والإعلامية والاجتماعية والثقافية لرفع مستوى الوعي البيئي لدى كافة فئات المجتمع والقطاعات بما يؤدي لتقدير قيمة التراث الطبيعي وحفظه وفقًا لمبادئ التنمية المستدامة ، و قد شاركت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية جسفت بفرع مكة المكرمة ببعض اللوحات من خلال مرسم حي يعبر عن ذات الفكرة ، كما كان هناك ركن تعريفي وضح للزوار أهداف المبادرة أيضا تم توزيع شتلات و نباتات عبرت عن بعض المنشود .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى