أخبار المجتمع

 أكاديمية Pyra education تستضيف نخبة من الأخصائين في مؤتمر (أطفالنا حياتنا)

 

جدة – ماهر عبدالوهاب

عقدت أكاديمية (pyra education) مؤتمرًا بعنوان (أطفالنا حياتنا) تحت إشراف د. نشوة الرويني.
يناقش المؤتمر سلوكيات الأطفال في عصر الرقمنة، والآثار السلبية لتقنية عالم الميتافيرس الجديدة وتأثيرها على الطفل والأسرة.

وقد استضاف المؤتمر عدة شخصيات بارزة في المجتمع، منهم؛ رئيس فرع الإتحاد العربي للبيئة والتنمية المستدامة، د. خالد فاروق. رئيس مجلس إدارة مجلة جولدن بريس السعودية، د. غادة ناجي طنطاوي. استشارية علوم الطاقة، د. رنا الذهبي. أستاذ الطب والسلوك النفسي، د. لميس مكاوي. واستشاري العلاقات الأسرية، د. علاء راغب.

وقد أبان د. خالد فاروق تأثير عالم الميتافيرس السلبي على أفراد المجتمع وبأنها تقنية خطيرة لا يستهان بها، فيما تحدثت د. غادة طنطاوي عن دور الجهات الإعلامية في التنويه عن أمراض العصر التي تصيب الأطفال وتوعية المجتمع. كما شرحت د. لميس مكاوي طرق الوقاية والعلاج النفسي والطبي للفرط الحركي لدى الأطفال. أما د. رنا الذهبي، فقد قدمت منظورًا جديدًا للعلاج النفسي، يعتمد على خط الزمن لدى الفرد، يعالج المشكلة رجوعًا لطفولة الشخص المريض. واختتم د. علاء راغب المؤتمر بتوضيح مدى أهمية الترابط الأسري لتفادي مشاكل عصر الرقمنة.

الجدير بالذكر أن المؤتمر كان برعاية المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ومكتب الشيخ سلطان بن طحنون، وقد أدارات الحوار، د. حنين فؤاد، استشاري نفسي دولي، المدير الأكاديمي لأكاديمية pyraEducation، عضو هيئة المعرفة في دبي واستشاري تطوير وتمييز مؤسسي في مجموعة الشيخ. وقد أشادت مؤسسة التنمية الإجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالمؤتمر وجهود القائمين عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى